يأمل فريق العهد أن تكون العاصمة العُمانية مسقط بوابته نحو القاهرة المصرية، حيث يحلّ ممثل لبنان في مسابقة كأس العالم العربي لكرة القدم للأندية ضيفاً على فنجاء العماني في إياب الدور التمهيدي الثالث من المسابقة اليوم عند الساعة 16.30 بتوقيت بيروت. يدخل العهد إلى اللقاء وفي جعبته فوز غير مطمئن ذهاباً 2 - 1 قبل أسبوع على ملعب صيدا، وبالتالي فإن حسابات الربح والخسارة تشير إلى حاجة متصدّر ترتيب الدوري اللبناني إلى تعادل فقط كي يتأهل إلى دور المجموعات الذي سيُقام في مصر الصيف المقبل.


فوز فنجاء العماني 1 - 0 سيؤهله بدلاً من العهد، أما فوزه 2 - 1 فسيأخذ المباراة إلى ركلات الترجيح مباشرةً، لكون نظام البطولة لا يتضمن اللجوء إلى شوطين إضافيين في حال التعادل بنتيجة المباراتين.
يغيب عن العهد ثلاثة لاعبين أساسيين، هم قائد الفريق عباس عطوي وحسين دقيق بداعي الإصابة، وخليل خميس لارتباطه بالامتحانات الجامعية. ولا شك في أن غياب هؤلاء سيؤثّر بأداء الفريق رغم امتلاكه مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين قدّموا مستوىً عالياً في الفترة الأخيرة، كأحمد زريق وهداف الفريق محمد قدوح وحسين الزين وحسين منذر، إضافة إلى تحسّن كبير في أداء التونسي يوسف المويهبي.
وانعقد أمس في قاعة استاد السيب في مسقط، الاجتماع الفني للمباراة تحت إشراف مراقب المباراة السعودي معيض الشهري، وحضره الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم أحمد حبوش الفارسي، وممثلو وفدي العهد وفنجاء وطاقم الحكام.
وتقرر بنتيجة الاجتماع أن يلعب العهد باللباس الأصفر الكامل، والحارس باللون الكحلي الكامل، فيما يلعب فنجاء بطقمه الأسود والجوارب البيضاء مع الحارس باللون البرتقالي الكامل. وأجرى فريق العهد تمرينه الأخير أمس على ملعب المباراة التي سيقودها طاقم حكام بحريني مؤلف من عبد العزيز شريدة (حكم ساحة)، ياسر تلفت (مساعد أول)، عبد الله صالح (مساعد ثانٍ)، وعمار محفوظ (حكم رابع).
وسينقل تلفزيون المنار المباراة مباشرة على الهواء بالاتفاق مع قناة عُمان الرياضية.
ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضور جمهور من الجالية اللبنانية في مسقط بعد دعوة السفارة اللبنانية لهم إلى مشاهدة اللقاء، وقد أبدى السفير اللبناني وأعضاء الجالية كل دعم لنادي العهد وواكبوا الفريق لحظة بلحظة.