موعدٌ جديد لانتخابات جمعية الإعلاميين الرياضيين


اجتمعت الهيئة التأسيسية لجمعية الإعلاميين الرياضيين، وقررت فتح باب الترشح من جديد لانتخابات لجنتها الإدارية الأولى، وذلك عقب سحب بعض الزملاء لطلبات ترشحهم للانتخابات التي كانت مقررة اليوم السبت.

وفُتح باب الترشح أمس ولغاية 13 منه، على أن تقدّم الطلبات عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو لدى الأمانة العامة. وحددت الهيئة التأسيسية موعداً جديداً للانتخابات يوم الخميس 23 شباط الساعة 11.00 صباحاً في فندق لانكاستر – الروشة.

فوز الجيش والإطفاء في كرة اليد

حقق فريق الجيش اللبناني فوزاً كبيراً على المبرة (27-13)، ضمن مباريات المرحلة الثانية من بطولة لبنان في كرة اليد. وتابع فوج إطفاء بيروت نتائجه المميزة وتغلب على الليسيه ناسيونال (30-17).
في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، حقق فريق الجيش فوزاً سهلاً على فريق المبرة (27 ـ 13)، الشوط الأول (12 ـ 9).
جاء الشوط الأول متكافئاً، وكان لاعبو المبرة الطرف الأفضل فنياً وتهديفياً، وكانوا الأقرب لحسم الشوط لمصلحتهم لولا إضاعتهم للعديد من الهجمات السهلة، التي كانت كفيلة في رفع فارق الأهداف إلى أكثر من ثلاثة أهداف قبل الدقيقة الـ 20 (6 ـ 3)، قبل أن يستفيق لاعبو الجيش من غفوتهم غير المبررة واستعادوا المبادرة ونجحوا في فرض إيقاعهم الهجومي وأنهوا الشوط لمصلحتهم (12 ـ 9).
وفي الشوط الثاني بانت السيطرة المطلقة للاعبي الجيش الذين نزلوا أرض الملعب وصمموا على اللعب بجدية وعدم التهاون حتى لا يقعوا في نفس الموقف المحرج الذي وقعوا فيه بالشوط الأول، وكان للأداء الجماعي الذي قدموه الأثر الجيد على الفريق ككل، وكانت مهمتهم سهلة أمام فريق يفتقد معظم لاعبيه الخبرة الكافية لمجاراة فريق كبير كفريق الجيش، الذي يملك ما يكفي من لاعبين مميزين، بحيث لا ينقصه ليكون منافساً قوياً على اللقب العتيد سوى ضم العنصر الأجنبي على تشكيلته الأساسية أسوة ببقية الأندية، وخصوصاً أندية الصدارة.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الجيش أكرم الشيخ حسين برصيد 12 هدفاً، وفي صفوف المبرة حسن زلزلي وحسين شلهوب برصيد 4 أهداف لكل منهما.
وفي القاعة عينها، حقق فوج إطفاء بيروت فوزاً كبيراً على الليسيه ناسيونال بفارق 13 هدفاً وبنتيجة (30-17).
سيطر الإطفاء على المباراة بشكل تام، حيث منع منافسه من تسجيل أي هدف حتى منتصف الشوط الأول (11-1)، قبل أن ينهي رابع الموسم الماضي هذا الشوط متقدماً بفارق 13 هدفاً (17-4).
وفي الشوط الثاني، حافظ الإطفاء على تقدمه المريح، في ظل غياب التفاهم بين لاعبي الليسيه، بينما ظهر الفائز بشخصية المنافس الجدي على اللقب، خصوصاً أنه يضم في صفوفه الحارس المميز حسين صقر والهداف حسين شاهين.
وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الفائز حسين شاهين برصيد 10 أهداف، بينما كان رامي الطويل الأفضل من الخاسر بـ7 أهداف.

وفد الاتحاد العربي المدرسي في بيروت

استقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في مكتبه، وفد الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية الذي أطلعه على الزيارة التي يقوم بها للوقوف على آخر التحضيرات التي تقوم بها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في الوزارة، لاستضافة الجمنزياد المدرسي العربي الأول (الجمباز الفني والجمباز الإيقاعي والسباحة وألعاب القوى) للفئات العمرية 12 و13 و14 سنة للذكور والإناث، في حرم الجامعة اللبنانية في الحدت في الفترة بين 6 و15 أيلول المقبل.
وقد رحب حمادة بالوفد العربي، وتمنى له النجاح في مهمته لما هو خير للرياضة المدرسية والتلامذة المشاركين في البطولة، واضعاً الكادر البشري في خدمة إنجاح البطولة. بدوره شكر الأمين العام للاتحاد، فتحي إدريس، الوزير على حسن استقباله، مشيراً إلى أن لبنان هو نموذج للوحدة والتوافق بين جميع أطيافه، على أن تكون هذه البطولة تجربة رائدة على أمل عودة البطولات المدرسية المتالية انطلاقاً من بيروت.
وكان مبنى الوزارة قد شهد حفل توقيع بروتوكول استضافة بيروت للبطولة العربية بين الوزارة والاتحاد العربي للرياضة المدرسية، بحضور المدير العام للوزارة فادي يرق، والرئيس التنفيذي للاتحاد العربي الرياضي المدرسي الدكتور مازن قبيسي، والأمين العام فتحي إدريس، بالإضافة إلى عضوي الاتحاد الدكتورة إيمان سليمان وعلي الهتمي.