بايل في التدريبات الجماعية لريال


التحق جناح ريال مدريد الإسباني، الويلزي غاريث بايل، بالتدريبات الجماعية لفريقه في إطار المرحلة الأخيرة من تعافيه من إصابة في الكاحل الأيمن.

وكان بايل قد بدأ في الثاني من الشهر الجاري التدريبات على أرض الملعب والركض فوق العشب بالمدينة الرياضية للنادي مع زيادة الحمل التدريبي بصورة يومية، ومشاركته في المران الجماعي أمس هي الأولى منذ تعرضه للإصابة.
ومن المرجح أن يتمكن بايل من اللحاق بمباراة فريقه السبت المقبل أمام إسبانيول في الجولة الـ23 من "الليغا" أو أمام فالنسيا في 22 شباط الجاري في المباراة المؤجلة من الجولة الـ16.

الدوري الأنغولي يُفتتح بكارثة

عاشت الملاعب الأنغولية مأساة حقيقية إثر تدافع داخل ملعب في شمال البلاد في خلال المباراة الافتتاحية للموسم الجديد من الدوري المحلي بين ريكرياتيفو دو ليبولو ومضيفه سانتا ريتا، على ما أعلنت الشرطة.
وقال المتحدث باسم الشرطة أورلندو برنردو لوكالة "فرانس برس" إن تدافعاً حصل "عند مدخل ملعب 4 يناير، ما أدى إلى مقتل 17 شخصاً، بينما جرح 56 آخرون ونقلوا إلى المستشفى". وأضاف أن العديد من الأطفال قتلوا.
وأشارت الشرطة إلى أن المئات من المشجعين حاولوا الدخول إلى الملعب الذي كان يغصّ بالحشود ويتّسع لـ12 ألف شخص.
من جهته وصف فريق ريكرياتيفو دو ليبولو، الفائز بلقب الدوري المحلي أربع مرات من 2011 حتى 2015، ما حصل بأنه حادث "مأسوي".

أياكس يفقد أسطورته

فارق أسطورة كرة القدم الهولندية بييت كايتسر الحياة عن 73 عاماً بعد صراع مع سرطان الرئة، بحسب ما أعلن ناديه السابق أياكس امستردام وعائلته.
وقال مدير أياكس الحارس الدولي السابق أدوين فان در سار في بيان: "برحيل بييت، نحن نخسر أحد أفضل لاعبي أياكس في التاريخ".
ودافع القائد والجناح الأيسر عن ألوان أياكس في 490 مباراة بين 1961 و1974 وسجل 189 هدفاً في خلال مشواره مع النادي الذي توِّج معه بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حالياً) ثلاث مرات متتالية بين 1971 و1973، ونال معه لقب الكأس السوبر الأوروبية مرتين عامي 1972 و1973 وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة عام 1973.
وخاض كايتسر واسمه الكامل بيتروس يوهانس "بييت" كايتسر 34 مباراة مع المنتخب الهولندي سجل في خلالها 11 هدفاً.