تنطلق المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم مبكراً هذا الأسبوع بسبب ارتباط ناديي الصفاء والنجمة بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بداية الأسبوع المقبل، فيستضيف الصفاء الرابع بـ27 نقطة فريق الإخاء الأهلي عاليه التاسع بـ17 نقطة اليوم عند الساعة 14.15 على ملعب العهد.


هو لقاء "أولاد العم" وبالتالي يكون له حساباته الخاصة وخصوصاً في ظل سعي كل فريق للفوز. فالصفاء يريد النقاط الثلاث للحفاظ على ماء وجهه من جهة، والبقاء قريباً من فرق المقدمة من جهة أخرى، وخصوصاً في ظل العروض المهزوزة وغير المقنعة التي يقدمها بطل لبنان في الأسابيع الأخيرة؛ وآخرها النتيجة المفاجئة بتعادله مع الاجتماعي متذيّل الترتيب 3 - 3 بعدما كان فائزاً في الشوط الأول 2 -0.
أما الإخاء الأهلي عاليه والآتي بجرعة معنوية كبيرة بعد فوزه الكبير على السلام زغرتا 3 - 1 فيعلم أن نقاط المباراة ستجعله في مأمن الى حد كبير من الهبوط الى الدرجة الثانية، حيث سيصبح رصيده 20 نقطة ويتقدم مركزاً بانتظار نتيجة التضامن صور الثامن بـ20 نقطة، لكن من 15 مباراة. الأخير سيحلّ ضيفاً غداً على النجمة الوصيف برصيد 28 نقطة على ملعب طرابلس عند الساعة 15.00. وسيفتقد التضامن لاعبَين أساسيين هما بلال حاجو ويوسف عنبر بداعي الإيقاف، ما سيصعّب مهمته أمام فريق يمر بأفضل أيامه بقيادة مدربه جمال الحاج الذي نجح بشكل كبير في تقديم فريقه بصورة رائعة فنياً.
يسبق لقاء طرابلس، مباراة على ملعب بحمدون تجمع العهد المتصدر برصيد 33 نقطة وبمباراة أقل مع ضيفه الاجتماعي الأخير بسبع نقاط عند الساعة 14.15. صراع مفتوح بين تعزيز الصدارة ومحاولة الهروب من الهبوط، لكن المهمة صعبة على الطرابلسيين مع غياب لاعبهم عبدالله عيش بسبب الإيقاف.
وتستكمل المرحلة يوم السبت بلقاءين، يجمع الأول السلام زغرتا الخامس برصيد 27 نقطة مع ضيفه طرابلس العاشر بـ16 نقطة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15.
مباراة الخاسرين في الأسبوع الماضي، مع سقوط السلام الكبير أمام الإخاء وحالة رفع الصوت التي عاشها الفريق الزغرتاوي على صعيد التحكيم، في وجه الطرابلسيين الذين خسروا أمام النبي شيت متأثرين بغياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم: أبو بكر المل وسعد يوسف وغازي الحسين بسبب الإيقاف الذي سيسري على هذا الأسبوع أيضاً.
ويلعب عند الساعة 15.30 الراسينغ السابع بـ21 نقطة مع الأنصار الثالث بـ28 نقطة على ملعب صيدا. لقاء تعزيز العودة للأنصاريين بقيادة المدرب سامي الشوم وتحقيق الفوز الثاني في عهده، مقابل الراسينغ الساعي الى تعويض خسارته الأسبوع الماضي أمام الصفاء مع افتقاده لمهاجمه محمد جعفر الموقوف.
ويختتم الأسبوع السابع عشر يوم الأحد بلقاء النبي شيت السادس بـ25 نقطة مع ضيفه شباب الساحل الحادي عشر بـ13 نقطة على ملعب النبي شيت في البقاع عند الساعة 14.15. صاحب الأرض يسعى الى فوزه الثالث مع غياب لاعبه محمد الموسوي بداعي الإيقاف، أما الساحل فلا يزال يبحث عن النقاط، رغم العروض الجيدة، وهو سيستعيد لاعبه الغاني عيسى يعقوبو، ما سيشكّل إضافة إلى الفريق في وسط الملعب.