إيران تهزم الولايات المتحدة


حقق منتخب إيران الفوز على نظيره الأميركي في نهائي كأس العالم للمصارعة الحرة التي أقيمت في استاد الإمام الخميني في مدينة كرمانشاه (غرب إيران) ليتوَّج باللقب.

وقد تمكن المنتخب الإيراني من حسم المباراة بنتيجة 5 مقابل 3 نقاط ليحرز اللقب للمرة الثامنة، فيما حل وصيفاً 11 مرة.
وفشل الأميركيون في تحقيق الفوز على الأراضي الإيرانية كما فعل الإيرانيون ذلك في العام الماضي حين توّجوا باللقب على الأراضي الأميركية بفوزهم على المنتخب الروسي في النهائي. وتعتبر المصارعة من الرياضات الشعبية جداً في إيران، وكان الحضور الجماهيري كثيفاً خلال البطولة.

سوء الحظ يلازم فلورينزي

تلقى روما الإيطالي نبأً سيئاً حيث سيفتقد خدمات الدولي أليساندرو فلورينزي حتى نهاية الموسم على الأرجح بسبب إصابة في ركبته، بحسب ما أعلن أمس نادي العاصمة.
ولم ينعم فلورينزي (25 عاماً) الذي بإمكانه اللعب في مركز الظهير أو في وسط الملعب، بعودته إلى تمارين فريقه بعد تعافيه من تمزق في الرباط الصليبي لركبته في تشرين الأول الماضي، إذ تعرض لتمزق في الرباط ذاته هذا الأسبوع بحسب ما أكد روما.

دفاعاً عن اللغة الفرنسية

أكدت مجموعة من الجمعيات الهادفة إلى المحافظة على اللغة الفرنسية، مقاضاة ملف ترشح باريس لاستضافة أولمبياد 2024 لأنه استخدم في شعاره "لغة دونالد ترامب"، بحسب ما أعلن أمس المحامي المتحدث باسمها.
ولم يكن هواة اللغة الفرنسية راضين على الإطلاق باستخدام اللغة الإنكليزية في شعار باريس لأولمبياد 2024: "مايد فور شيرينغ"، أي صنع من أجل المشاركة.