عاش جمهور ملعب "يونايتد سنتر" أمسية حافلة بالتشويق حيث تغلب شيكاغو بولز على ضيفه بوسطن سلتيكس بفارق نقطة 104-103، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وتكفل الجناح جيمي باتلر بإلحاق الهزيمة العشرين ببوسطن في غياب زميله دواين وايد للمباراة الثالثة على التوالي بسبب المرض.
وحصل باتلر، أفضل مسجل في صفوف شيكاغو بـ 29 نقطة، في الثواني الأخيرة على رميتين حرتين إثر خطأ غير واضح ارتكبه ماركوس سمارت عندما كان بوسطن متقدماً بفارق نقطة واحدة (103-102)، ونجح في التسجيل مانحاً فريقه الفوز الثاني على التوالي والثامن والعشرين (مقابل 29 خسارة) صعد به إلى المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية.
وقال باتلر بعد الفوز: "يجب أن نستمر بنفس الأداء الذي قدمناه في المباراتين الأخيرتين. إذا لعبنا هكذا، يمكننا أن نحقق أشياء جيدة".
ولم يكن إيزياه توماس، أفضل مسجل في صفوف بوسطن بنفس الرصيد (29 نقطة)، راضياً عن قرارات حكام اللقاء رغم أنه تجاوز حاجز الـ20 نقطة للمرة الحادية والأربعين على التوالي، متفوقاً على نجم بوسطن السابق جون هافليشيك الذي حقق هذا الأمر في 40 مباراة متتالية بين تشرين الثاني 1971 وكانون الثاني 1972.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المنطقة الشرقية التي يتصدرها كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي (39 فوزاً مقابل 16 خسارة)، تغلب واشنطن ويزاردز على إنديانا بايسرز في عقر داره بفارق كبير وصل إلى 13 نقطة 111-98.
ويدين واشنطن بهذا الفوز لأوتو بوتر (25 نقطة) وجون وول (20 نقطة)، فيما كان بول جورج (17 نقطة و7 متابعات) ومايلز ترنر (17 نقطة و9 متابعات) الأفضل في صفوف إنديانا الذي مني بخسارته السادسة على التوالي والثامنة والعشرين في البطولة (مقابل 29 فوزاً)، وبات مهدداً بفقدان المركز السادس في المنطقة لمصلحة شيكاغو وديترويت بيستونز (27 فوزاً و30 خسارة).
وهنا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - بورتلاند ترايل بلايزرز، ديترويت بيستونز - تشارلوت هورنتس، كليفلاند كافالييرز - نيويورك نيكس، نيو أورليانز بيليكانز - هيوستن روكتس، ساكرامنتو كينغز - دنفر ناغتس، غولدن ستايت ووريرز - لوس أنجلس كليبرز.