ميسي يزور مصر اليوم...


يزور لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مصر اليوم للترويج لحملة لمكافحة التهاب الكبد الوبائي ("فيروس سي")، في زيارة كانت مقررة الأسبوع الماضي، لكنها أُرجئت إثر هزيمة ناديه برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-4 في دوري أبطال أوروبا.

وتندرج زيارة ميسي ضمن حملة للترويج للسياحة العلاجية في مصر ومكافحة "فيروس سي"، وهو مرض ينتقل أساساً عن طريق الدم ومنتشر على نظاق واسع في مصر، ويمكن أن يؤدي إلى سرطان الكبد.
وسبق أن أرجأ ميسي الزيارة التي كان من المفترض أن تتم في كانون الأول، عقب اعتداء نفذه انتحاري ضد كنيسة القديسين بطرس وبولس بالقاهرة في الحادي عشر من الشهر المذكور.

... وتثبيت الإعدام بحق 10 أشخاص في أحداث بور سعيد

أصدر القضاء المصري حكماً نهائياً غير قابل للطعن بإعدام عشرة مشجعين بعد خمس سنوات على الشغب الدامي الذي أوقع 74 قتيلاً في ملعب كرة القدم في مدينة بور سعيد شمال شرق مصر.
وكان الشغب الذي هز بور سعيد في شباط 2012 والأكثر دموية في تاريخ شغب الملاعب في مصر قد وقع عقب مباراة فاز بها النادي المصري البور سعيدي على نجوم النادي الأهلي القاهري.
والحكم الذي أصدرته أمس محكمة النقض المصرية عقب سلسلة من الأحكام والطعون لا يمكن الطعن به مجدداً، وهو بات نهائياً، وفق مسؤولين في القضاء.
وأيّدت محكمة النقض كذلك أحكام بالسجن ضد قرابة 40 متهماً آخرين بعدما أدانتهم بالتورط في أعمال العنف التي أوقعت 74 قتيلاً، كلهم تقريباً من مشجعي النادي الأهلي.

محاكمة نيمار وبرشلونة وسانتوس قائمة

ستجرى محاكمة نيمار، إضافة إلى برشلونة وسانتوس بتهم الاحتيال والفساد في صفقة انتقال المهاجم من النادي البرازيلي لحامل لقب الدوري الإسباني بعدما رفضت المحكمة العليا الإسبانية استئنافاً تقدموا به.
ورفضت المحكمة كذلك طعناً من نادين جونكالفيز والدة نيمار وشركة العائلة "ان.اند.ان.".
وذكرت المحكمة العليا في بيان: "خسر سانتوس وبرشلونة ونيمار ووالدته نادين جونكالفيز استئنافاتهم لإسقاط تهم الاحتيال والفساد الموجهة لهم".
ولا يمكن الطعن بقرار المحكمة العليا.
وتم فتح القضية في ضوء شكوى من مجموعة "دي.اي.اس." البرازيلية للاستثمار والتي كانت تمتلك جزءاً من حقوق انتقال نيمار، وتزعم أنها تلقّت أموالاً أقل من حصتها عندما انتقل نيمار إلى برشلونة قادماً من سانتوس في 2013.
وأجريت تحقيقات في إسبانيا والبرازيل لتحديد ما إذا كان الناديان قد أخفيا القيمة الحقيقية للصفقة.

تمديدان في مرسيدس

أفاد فريق مرسيدس الألماني بطل فئة الصانعين في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 بأن مديره الرياضي توتو وولف ورئيسه غير التنفيذي نيكي لاودا مددا عقديهما معه حتى 2020.
وقال رئيس مجموعة دايملر التي تمتلك مرسيدس ديتر تسيتشه إنه أثناء فترة إدارة وولف ولاودا للفريق الذي هيمن على بطولة العالم في الأعوام الثلاثة الماضية "النتائج فاقت التوقعات".
وتابع: "أحد أهم مفاتيح هذا النجاح كان الدمج بين الصفات القيادية لتوتو وخبرة لاودا".