للمرة الأولى منذ تسمية البطولة «يوروبا ليغ» عوضاً عن كأس الاتحاد الأوروبي عام 2010، تأهل مانشستر يونايتد إلى دور الـ 16 بعد فوزه على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 1-0 في إياب دور الـ 32 (0-1 ذهاباً).


ويأمل يونايتد الذي لم يذق طعم الهزيمة في 16 مرحلة متتالية في الدوري المحلي، وبلغ نهائي مسابقة كأس الرابطة وربع نهائي كأس إنكلترا، أن يواصل حملته في هذه المسابقة بنجاح للفوز باللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.
كذلك بلغ شالكه الألماني الدور ذاته، بتعادله مع ضيفه باوك سالونيكي اليوناني 1-1 (3-0 ذهاباً). سجل للأول النمسوي اليساندرو شوبف (23)، وللثاني الصربي ماتيا ناستازيتش (25 خطأً في مرماه).
بدوره، تأهل كراسنودار الروسي للمرة الأولى في مشاركته الثالثة توالياً، بعد تعادله مع مضيفه فنربخشه التركي 1-1 (1-0 ذهاباً). وسجل فيدور سمولوف (7) هدف كراسنودار، والسلوفاكي مارتن سكرتل (41) هدف فنربخشه.

ريال يسقط أمام فالنسيا

نجح فالنسيا بإنهاء سلسلة انتصارات ريال مدريد، وتغلب عليه 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة.
وسجل فالنسيا هدفين مبكرين، الأول عبر الإيطالي سيموني زازا في الدقيقة الخامسة، والثاني بواسطة التشيلياني فابيان اريلانا في الدقيقة التاسعة. في المقابل، قلَّص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من متابعة رأسية إثر كرة من البرازيلي مارسيلو.
وتجمد رصيد النادي الملكي عند 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط ومباراة أمام برشلونة بطل الموسم الماضي، وثلاث نقاط عن أشبيلية الثالث.
وتأجلت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية التي توِّج بطلاً لها في كانون الأول الماضي في طوكيو.