كازورلا لن يلعب مجدداً هذا الموسم


لن يكون باستطاعة الإسباني سانتي كازورلا اللعب مجدداً مع أرسنال الإنكليزي هذا الموسم، بعدما أعلن ناديه أن الإصابة التي يعاني منها ستبعده حتى نهاية الموسم الحالي.
ولم يلعب كازورلا أي مباراة منذ اللقاء أمام لودوغوريتس البلغاري في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في تشرين الأول الماضي، حيث كان مدربه الفرنسي أرسين فينغر يمنّي النفس باستعادته قريباً، إلا أن هذا ما لن يحصل.

ودية للبرازيل مع أوستراليا في ملبورن

أفاد الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم، بأنّ منتخبه سيواجه نظيره البرازيلي في ملبورن في 13 حزيران المقبل ضمن استعداداته لكأس القارات في روسيا.
وستكون المباراة الأولى بين الطرفين منذ تعادلهما 2-2 في ملبورن أيضاً، وفوز المنتخب البرازيلي 2-0 في سيدني عام 1999.
وتلي مباراة البرازيل وأوستراليا، مباراة قمة تجمعها مع الأرجنتين غريمتها التقليدية في التاسع من الشهر ذاته في ملبورن بالذات.
وتقام المباراتان على ملعب ملبورن للكريكيت، أكبر ملعب للكريكيت في العالم، الذي يتسع لمئة الف متفرج.

أهلاً بكم في "ماراكانا"

ستعود المباريات إلى ملعب "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو الشهر المقبل، بعد أن ساءت حالته منذ استضافته مباريات في كأس العالم 2014 وحفلي الافتتاح والختام في أولمبياد ريو 2016.
وكان الملعب مهجوراً بعد الألعاب الأولمبية الصيف الماضي بسبب خلاف سياسي ــ قانوني على صيانته، وسيفتح أبوابه مجدداً في الثامن من آذار المقبل لإقامة مباراة فلامنغو وضيفه سان لورنزو الأرجنتيني في بطولة كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، بحسب ما أعلن النادي البرازيلي.
ويبدو الملعب بحالة مزرية، إذ إنَّ العشب يميل إلى الاصفرار، والصدأ يغطي المدرجات التي تعرضت بعض مقاعدها للسرقة، كذلك قطعت الكهرباء عن الملعب الشهير لأشهر عدة.

مينغ يعود إلى الأضواء

عاد النجم ياو مينغ لاعب هيوستون روكتس السابق إلى الأضواء، حيث انتُخب بالإجماع رئيساً للاتحاد الصيني لكرة السلة.
وبهذا أصبح مينغ (36 عاماً)، وهو أنجح لاعب صيني في تاريخ دوري السلة الأميركي الشمالي للمحترفين أول شخص من خارج الدوائر الرسمية الحكومية في بلاده يقود الاتحاد الصيني للعبة.
ونقلت صحيفة "تشاينا دايلي" عن مينغ قوله بعد الانتخاب: "يتعيّن علينا دراسة وضعنا بصورة أفضل وأن نتعلم من خبرة الدول الأخرى وتجاربها، وأن نعمل بطريقتنا لتطوير اللعبة في الصين".