اجتمع ممثلو نوادي الدرجة الأولى لكرة القدم للصالات، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، نادي 1875، نادي شباب الأشرفية ونادي بنك بيروت الرياضي، أمس، وجرى التواصل مع نادي الجنوب الرياضي، للتداول في آخر مستجدات لعبة كرة القدم للصالات وآخر قرارات الاتحاد اللبناني، وأصدروا البيان الآتي:

تستنكر الأندية المجتمعة قرار لجنة استئناف الانضباط بتعديل فترة إيقاف اللاعب قاسم قوصان للمرة الثانية من ستة أشهر إلى شهرين، وأخيراً إلى شهر واحد دون الاستناد إلى أي نص قانوني أو حتى تبرير التعديل، وتدعو الاتحاد إلى تطبيق القانون على الجميع دون الكيل بمكيالين، في حين أن حالات مماثلة لم يعمد إلى التغيير في قراراتها سابقاً في ما خص مدربين ولاعبين، والاتحاد على بيّنة من هذا الأمر.

وترفض الأندية المجتمعة الاستنسابية في الآلية المتبعة في تطبيق القوانين على أندية ولاعبين وغض النظر ومراعاة أندية أخرى ولاعبين لحسابات خاصة دون الاستناد إلى القوانين، إنما في اجتماعات مغلقة، تجمع للأسف اللاعبين المتورطين بأعلى مسؤولي الاتحاد واللجان.
تطالب الأندية مجتمعة بتبلغ نتائج التحقيق في قضية التلاعب، وذلك قبل انتهاء الموسم وفوات الأوان، ولا سيما أن التحقيق في التلاعب في نتائج مباريات الدوري العام لكرة القدم قد جرى بالسرعة المطلوبة، وقد علقت نتائج بعض المباريات. بينما في كرة الصالات لا يزال هذا الملف طيّ الكتمان، أو على الأقل مجمداً حتى الساعة. من هنا، ومنعاً لتفاقم طبيعة هكذا أفعال واضطرارنا إلى اتخاذ إجراءات لا تحمد عقباها، نناشدكم وضع حدّ لما جرى ويجري سريعاً، وأخذ الإجراءات اللازمة في حال تبيان أي مسؤول أو نادٍ ضليعاً في التلاعب حرصاً على انتظام الدوري العام وإنفاذ هذه اللعبة من مصير مشؤوم.