4 منتخبات في الدور الثاني لمونديال السيدات


تأهل منتخب ألمانيا إلى الدور الثاني في مونديال السيدات بعد فوزه على منتخب تايلاند 4-0، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.
وسحبت الأهداف ميلاني ليوبولتس (24) ولينا بيترمان (56 و58) وسارا دايبريتس (73).
كذلك، تأهلت النروج بفوزها على ساحل العاج 3-1. وسجلت للنروج ادا هيغيربرغ (6 و62) وسولفيغ غولبراندسن (67)، قبل أن تقلص ساحل العاج الفارق عبر أنجي نغويسان (71).

وتصدرت ألمانيا المجموعة بـ 7 نقاط، تليها النروج بـ 7، فتايلاند بـ 3، وأخيراً ساحل العاج من دون أي نقطة.
وفي المجموعة الأولى تعادلت كندا مع هولندا 1-1، لتحجز الأولى مقعدها في الدور الثاني، وتضمن صدارتها أيضاً بفارق نقطة عن الصين التي رافقتها أيضاً إلى الدور الإقصائي بعد التعادل مع نيوزيلندا 2-2. وسجلت لكندا كيرستن فان دي فين (88) وكندا أشلي لورنس (10).
وفي المباراة الثانية سجلت للصين ليسي وانغ (41 من ركلة جزاء) وشانشان وانغ (60)، ولنيوزيلاندا ريبيكا ستوت (28) وهانا ويلكينسون (64).
وتصدرت كندا المجموعة بـ 5 نقاط، تليها الصين بـ 4، ثم هولندا بـ 4 أيضاً، وأخيراً نيوزيلندا بنقطتين.

أكرم سلمان يترك منتخب العراق

استقال العراقي اكرم سلمان من منصبه مدرباً لمنتخب بلاده، بحسب ما أفاد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم يحيى كريم، في اتصال مع وكالة «فرانس برس» قال فيه إن «سلمان قدّم اعتذاره عن عدم استمراره بالمهمة التدريبية مع المنتخب، وذلك لأسباب خاصة وعائلية». وتأتي استقالة سلمان من منصبه بعد خمسة أيام على الخسارة الثقيلة التي تعرض لها المنتخب العراقي أمام نظيره الياباني 0-4 ودياً في يوكوهاما، حيث واجه بعدها موجة كبيرة من الانتقادات الحادّة بسبب الأداء الهزيل والعرض السيئ لمنتخبه في تلك المباراة التي وصفها الاتحاد العراقي بالكارثية.