ميورا يحتفل بعيد ميلاده الخمسين في الملعب


أطفأ المهاجم الياباني الدولي السابق كازويوشي ميورا شمعته الخمسين عندما استهل مباراة فريقه يوكوهاما أف سي أمس في دوري الدرجة الثانية الياباني لكرة القدم، ليقطع خطوة جديدة في مسيرته اللافتة.

وشارك ميورا، أكبر لاعب ياباني محترف، لمدة 65 دقيقة في خلال فوز فريقه على أرضه أمام ماتسوموتو ياماغاتا، ليصبح أول لاعب خمسيني يشارك في الدوري الياباني.
ويريد "الملك كازو" كما يلقبه الإعلام الياباني اللعب حتى الستين من عمره.
وقال ميورا المحاط بالجماهير التي قدمت له باقات الورد وقالب حلوى: "أريد أن أشكر الجماهير، اللاعبين والإدارة، لمنحي هذا الفوز كهدية لعيد ميلادي".
وتابع اللاعب الذي احترف في الدوري الإيطالي مع جنوى: "أنا محظوظ للحصول على هذا الدعم طوال تلك السنوات".
ووقّع ميورا الشهر الماضي عقداً جديداً لمدة عام مع يوكوهاما ليرفع عدد مواسمه الاحترافية إلى 32 ويعزز رقمه القياسي.

فرح: أنا عدّاء نظيف

دافع العدّاء البريطاني محمد فرح، حامل أربع ذهبيات أولمبية في المسافات الطويلة، عن نفسه، مؤكداً أنه "رياضي نظيف" بعدما كشف تقرير مسرب للوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أن مدربه خالف "بشكل شبه مؤكد" قواعد المنشطات.
وقال فرح في بيان أمس: "أنا عدّاء نظيف لم أخالف القواعد في ما يتعلق بالمواد والأساليب أو الجرعات، ومن المحزن أنَّ بعض وسائل الإعلام، وبرغم الحقائق الواضحة، لا تزال تربط بيني وبين مزاعم استخدام المواد المنشطة".
وأضاف العدّاء المعروف باسم "مو": "كما كررت في السابق، علينا جميعاً القيام بكل ما في وسعنا للحصول على رياضة نظيفة، ويجب على كل من يخالف القواعد أن يخضع للعقاب".
وأكدت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات السبت أنها أعدت ملفاً عن مدرب فرح المثير للجدل ألبرتو سالازار بعد تقرير اتهم فيه المدرب الشهير باستخدام خطير للعقاقير لتعزيز قدرات عدّائيه.

ماراتون جديد في رصيد كيبسانغ

توِّج الكيني ولسون كيبسانغ، حامل الرقم العالمي السابق، بلقب ماراتون طوكيو الدولي، محطماً الرقم القياسي للسباق بزمن 2,03,58 ساعتين.
وأضاف كيبسانغ، حامل برونزية أولمبياد لندن 2012، ماراتون طوكيو إلى لائحته الطويلة التي تضم برلين 2013 ولندن 2012 و2014 ونيويورك 2014.
وأراد كيبسانغ الاستفادة من المسار المسطح لاستعادة الرقم العالمي من مواطنه دنيس كيميتو (2,02,57 س)، لكن بعد انطلاقة سريعة انخفض إيقاعه في الكيلومترات الـ10 الأخيرة.
واحتل العداؤون الكينيون أول ستة مراكز مع جدعون كيبكيتير في المركز الثاني وديكسون تشومبا حامل اللقب سابقاً في المركز الثالث.