السيدة للراهبات الانطونيات بطلة ألعاب القوى للأطفال المدرسية


أقامت وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي بطولة ألعاب القوى للأطفال، حيث استضافت قاعة رياض الصلح في النبطية التصفية الأولى، بمشاركة عشر مدارس رسمية وخاصة تنوعت المسابقات بين العدو، قفز الحواجز، الرمي، الوثب والتحمل. ونجحت مدرسة السيدة للراهبات الانطونيات بإحراز المركز الأول والتأهل إلى نهائيات لبنان التي ستقام على ملعب الصداقة في شهر نيسان المقبل.

وعلى صعيد بطولة الكرة الطائرة، أُجريت التصفيات للمحافظة في قاعة نادي الشباب حبوش، بحضور منسق الوحدة عبد الله عساف ورئيس لجنة الكرة عبد الله الغوش والحكام قاسم صالح، ياسر جواد واسيل قدوح، والمراقب محمد بهجة، وهنا النتائج:
الذكور:
ـ 99/2000: 1ـ المدرسة الانجيلية، ثانوية الصباح.
ـ 2001/2002: 1ـ ثانوية أجيال، 2ـ المدرسة الإنجيلية.
الإناث:
ـ 99/2000: ثانوية الصباح، 2ـ ثانوية عربصاليم.
ـ 2001/2002: ثانوية عربصاليم، 2ـ مدرسة كفر رمان الثانية.

لقاء ودي للجيش في المصارعة الرومانية

أقام المركز العالي للرياضة العسكرية لقاء ودياً في لعبة المصارعة الرومانية والحرة ما بين أبطال الجيش في اللعبة بمناسبة ذكرى المجلس الدولي العسكري، وذلك بإشراف الاتحاد اللبناني ممثلاً بالأمين العام علي مقلد والمحاسب الدكتور محمد دية وحضور قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد ورئيس فريق الجيش الحكم الدولي المقدم فادي الكبي، حيث تم توزيع الميداليات والشهادات في نهاية اللقاء على الفائزين، وكرم العميد الهد الاتحاد اللبناني للعبة بدروع تكريمية.

انطلاق دورة الألعاب المهنية

أعلنت اللجنة العليا لدورة الألعاب الرياضية في مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني عن انطلاق الدورة للعام الدراسي 2016/2017 بعد أن استكملت كل التحضيرات الإدارية والتنظيمية الخاصة بانطلاقها.
وستشكل دورة الموسم الجديد نقطة تحول في جميع الألعاب بفعل المشاركة الكثيفة للمدراس والمعاهد المهنية من جميع المحافظات دون استثناء، وهذا ما شدد عليه دياب خلال اجتماعات اللجنة التنظيمية.
وأعرب دياب عن أمله في أن تكون دورة العام الحالي على أعلى مستوى وأن تشهد منافسة عالية بين الجميع، خصوصاً أن الرياضة تلعب دوراً كبيراً في تهذيب وتحسين شخصية الطالب وتدفعه إلى الاهتمام بشؤونه التعليمية والأكاديمية لما لها من تأثير إيجابي عليه من خلال التلاقي والمنافسة الشريفة فيما بينهم واكتشاف الموهوبين وتأثيرهم في المنتخبات الرياضية المحلية.
كما أكد على حق الطلاب في ممارسة الرياضة وطلب من اللجان العاملة في الدورة الرياضية العمل الدؤوب من أجل إنجاح الدورة الرياضية عبر إشراك عدد أكبر من الطلاب والطالبات الذي تجاوز الأربعة آلاف طالب وطالبة خلال السنة السابقة.
وكانت قد أجريت قرعة بطولات الألعاب الجماعية في جميع المحافظات بحضور أعضاء من اللجنة العليا على أن تنطلق جميع المباريات خلال الأسبوع الأول من شهر آذار وتستمر حتى نهاية شهر أيار.