بلغت قيمة الغرامات التي أنزلتها لجنة الانضباط في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ما يزيد عن العشرة ملايين ليرة لبنانية بعد الأحداث التي شهدها الأسبوع الثامن عشر من الدوري اللبناني. إذ غرمت الأنصار 3 ملايين ليرة والنجمة مليونين مع تحميله كلفة أضرار ملعب صور وقيمتها 4 ملايين، كما غرّمت العهد 500 ألف ليرة وألزمت الإخاء الأهلي عاليه بدفع تكاليف الأضرار في ملعب العهد.


وحددت لجنة المسابقات جدول مباريات الأسبوع الـ 19 من الدوري والذي ينطلق غداً الخميس بلقاء النجمة والصفاء على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. وتقام السبت مباراتان فيلعب النبي شيت مع الأنصار على ملعب النبي شيت في البقاع عند الساعة 14.15، كما يلعب العهد مع السلام زغرتا في بحمدون عند الساعة 15.00. ويلعب الأحد الراسينغ مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب طرابلس عند الساعة 14.15، وشباب الساحل مع الاجتماعي على ملعب العهد عند الساعة 14.15، والتضامن صور مع طرابلس على ملعب صور عند الساعة 15.00.
من جهة أخرى، عقدت اللجنة الفنية للكرة النسائية جلستها الأولى في مقر الاتحاد، برئاسة عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الكرة النسائية همبارسوم ميساكيان وحضور المنسق العام للمنتخبات الوطنية في الاتحاد باسم محمد ومدرب منتخب السيدات وائل غرز الدين والأعضاء جوانا حمزة وناديا عساف ورباب رمضان ودارين فخر الدين وسعد جرادي وهدى العوضي وزياد رجّي.
وافتتح ميساكيان الجلسة مرحّباً بالحضور، معتبراً أن الأهم حالياً مباشرة الجهاز الفني التنسيق مع اللجنة الفنية لمتابعة الفتيات في الفرق لتدعيم منتخب السيدات. كما أشار إلى ضرورة تجهيز منتخبي الناشئات دون 17 عاماً والشابات دون 19 عاماً بقيادة المدربة هبة الجعفيل. وتحدث باسم محمد عن إعادة تفعيل عمل لجنة الكرة النسائية مشدداً على تسخير كل الإمكانات لتسهيل عمل المنتخبات، مقترحاً إقامة معسكر تدريبي خارجي أو داخلي ليكون حافزاً للاعبات والأندية للمشاركة.
كما كشف عن إقامة دورة محاضرين وتدريب للكرة النسائية برعاية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيعلن عنها لاحقاً. وأشار محمد في حديثه إلى بطولة كأس العرب التي حققها منتخب الناشئات في عام 2013، معتبراً أن بعض الظروف حالت دون متابعة ما حصل، مؤكداً حُسن سير العمل والمدربين على أرض الملعب.
وأبدى محمد ارتياحه لانضمام الفتيات إلى الجهاز الفني، معتبراً أنها خطوة إيجابية تساهم في تفعيل دورهن في اللعبة، مؤكداً أن الفتيات اللواتي اعتزلن لا يعني أن دورهن انتهى بل هنّ مدعوات للاستمرار في اللعبة من خلال التدريب أو العمل الإداري.
وتضمنت الجلسة اقتراحات من الحضور لتعزيز الكرة النسائية سيتم العمل بها لاحقاً. واختتم اللقاء بالتحضير ليوم المرأة العالمي الموافق في 8 آذار المقبل، وسينظم الاتحاد اللبناني دورة رياضية لهذه المناسبة في 11 آذار من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً على ملعب بئر حسن بمشاركة لاعبات من مختلف الأعمار من جميع الفرق.