الصينيون قياسيون


أنفقت الأندية الصينية لكرة القدم مبلغاً قياسياً بلغ 388 مليون يورو (411 مليون دولار) لاستقدام اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الممتدة شهراً، على رغم ضوابط السلطات للحد من الإنفاق الرياضي.
وتجاوزت أندية دوري السوبر الصيني هذه السنة مبلغ 345 مليون يورو الذي حققته خلال الانتقالات الشتوية عام 2016.
وتفوّقت الأندية الصينية للعام الثاني توالياً على أندية الدوري الإنكليزي الممتاز التي أنفقت 259 مليون يورو خلال الانتقالات الشتوية، بحسب موقع «ترانسفر ماركت» المتخصص.

لقطة إنسانية تحوّل لاعباً إلى بطل

تحوّلت الهتافات العنصرية ضد المهاجم التوغولي فرنسيس كونيه من جمهور أحد الفرق التشيكية لكرة القدم، إلى إشادات بعدما أنقذ حياة حارس مرمى فريقها في إحدى مباريات الدوري.
فبعد نصف ساعة على انطلاق مباراة فريقه سلوفاتسكو تاسع الترتيب على أرض بوهيميانز 1905 الحادي عشر، هرع حارس مرمى الأخير مارتن بيركوفيك إلى حافة منطقة الجزاء لإنقاذ تمريرة بعيدة المدى.
إلا أن الحارس اصطدم بزميله المدافع دانيال كرش، الذي كان يركض بأقصى سرعته لتشتيت الكرة، فسقط على الأرض.
وتابعت جماهير المباراة في براغ المشاهد مرتعبة، إذ تمدد الحارس (28 عاماً) دون حراك على الأرض بعدما ابتلع لسانه، إلا أن كونيه كان أول من هبّ لمساعدته وتمكّن من سحب لسانه وإنقاذ حياته.

الأمل الأخير لفالك

أفادت محكمة التحكيم الرياضي بأن الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك لجأ إليها لاستئناف قرار إيقافه 10 أعوام من قبل الهيئة الكروية العالمية.
وقالت المحكمة: «تقدم جيروم فالك باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي بخصوص قرار الفيفا إيقافه لمدة 10 أعوام (...) ويتمنى رفع هذه العقوبة نهائياً».