تنطلق اليوم مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاء وحيد يجمع الصفاء السادس برصيد 27 نقطة مع النجمة الثالث بـ 32 نقطة على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 15.30.


لقاء ستكون عين العهد عليه، إذ يأمل جمهوره أن يعرقل الصفاء النجمة ويقصيه عن المنافسة على اللقب. لكن مهمة الصفاويين صعبة في ظل غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم: علي السعدي والكاميروني ستانلي إيشابي والفلسطيني محمد قاسم بداعي الإيقاف، إضافة الى أن الفريق "النبيذي" لم يتذوق طعم الخسارة في مبارياته الست الأخيرة في بطولة الدوري، بينما عجز الصفاء عن إيجاد الطريق الى الانتصارات في آخر خمس مباريات خاضها.
ويتواجه النجمة مع الصفاء وهو يتطلع الى مواجهة ضيفه صحم العماني في كأس الاتحاد الآسيوي، الذي يشارك فيه الصفاء أيضاً، حيث سينطلق مشواره بمواجهة مضيفه الوحدة السوري.
ويبدو الفوز مطلب النجمة أكثر من أي وقتٍ مضى، وخصوصاً بعدما فقد نقطتين أمام غريمه الأنصار بتعادله معه 2-2 في الوقت القاتل من مباراتهما الأحد الماضي على ملعب صور البلدي. ومن تلك المباراة يمكن أن يكون المدرب جمال الحاج قد أخذ العبر، لكن يمكنه أن يطمئن في الوقت نفسه لأن غالبية لاعبيه يظهرون بمستوى طيّب في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم خالد تكه جي وحسن المحمد وأكرم المغربي متصدر هدافي البطولة بعشرة أهداف، إضافة الى السوري عبد الرزاق الحسين، بينما لقي الغاني نيكولاس كوفي انتقادات كثيرة بسبب تراجع مستواه.
وبقدر ما تحمل هذه المباراة من أهمية، فإن هناك مباراة أخرى ستحدد طريق كأس البطولة، وهي تلك التي ستجمع بين العهد المتصدر بـ 37 نقطة، ووصيفه السلام زغرتا الذي يملك 33 نقطة، وهما يلتقيان السبت الساعة 15.00 على ملعب بحمدون البلدي.
كذلك، يلعب في هذه المرحلة النبي شيت مع ضيفه الأنصار، السبت الساعة 14.15 على ملعب الأول في البقاع، بينما تقام الأحد مباراتان عند الساعة 14.15، فيلعب الراسينغ مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، وشباب الساحل مع ضيفه الاجتماعي على ملعب العهد، بينما يلتقي عند الساعة 15.00 التضامن صور وضيفه طرابلس على ملعب صور البلدي.