حافظ النجمة على حظوظه بإحراز لقب الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه على الصفاء 2 - 1 في افتتاح الأسبوع التاسع عشر على ملعب صيدا الذي كانت أرضيته سيئة جداً. النجمة كان محظوظاً فوق العادة أمس بحصده نقاط المباراة بعد العرض المتواضع الذي قدمه، حيث احتاج الى ثلاث ركلات جزاء كي يفوز فسجّل اثنتين صحيحتين وأهدر واحدة خيالية احتسبها الحكم هادي سلامة وأضاعها أكرم مغربي.


لكن قد تكون النتيجة منصفة لجمهور النجمة الذي حضر بأعداد كبيرة، رغم أن المباراة يوم الخميس وعند الساعة 15.30، إلا أن هذا لم يقف عائقاً أمام العشق النجماوي لكي يحشد الآلاف الذين رسموا مشهداً رائعاً في مدرجات ملعب صيدا.
الصفاء من جهته، كان ضيف شرف على المباراة بسبب الغيابات إن كان على صعيد الحافز أو بعض العناصر الأساسية كالقائد علي السعدي وزميليه الفلسطيني محمد قاسم والكاميروني ستانلي إيشابي، اضافة الى إخفاق بلائهم في ملء الفراغ وخصوصاً وليد اسماعيل الذي لعب كقلب دفاع، فكان الثغرة الأبرز في فريقه مع تسببه بركلة جزاء غير مبررة والتوتر الذي غلب على أدائه، فكان محظوظاً جداً بعدم نيله بطاقة صفراء بعد عدد من المناسبات التي كان يستحق فيها إنذاراً أصفر على الأقل. وما زاد من معاناة الصفاء النقص العددي الذي عاشه على مدى 30 دقيقة بعد طرد لاعبه علي عيسى بالإنذار الأصفر الثاني.
لكن الصفاء كان قادراً على تحقيق نقطة بعدما تقدّم مبكراً عبر السنغالي تالا نداي في الدقيقة 18 إثر مساعدة من الرياح الشديدة التي سيطرت على المباراة والتي "لعبت" بكرة ركنية لأحمد جلول الذي خسره فريقه في الشوط الثاني بسبب الإصابة. ونجح النجمة في تعديل النتيجة من ركلة جزاء ارتكبها اسماعيل على المتألّق نادر مطر، وسجل منها أكرم مغربي في الدقيقة 39. وحصل النجمة على "هدية" قبل نهاية الشوط الأول باحتساب ركلة جزاء له بخطأ على خالد تكه جي نجم فريقه المطلق في الآونة الأخيرة، علماً بأن القرار الصحيح هو خطأ على تكه جي، لكن مغربي أهدر الكرة لتبقى النتيجة 1 - 1.
في الشوط الثاني، حصل النجمة على ركلة جزاء جديدة بعد لمسة يد نجح السوري عبد الرزاق حسين في ترجمتها الى هدف التقدم 2 - 1 في الدقيقة 74 وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.
وتستكمل المرحلة غداً بمباراتين، فيلعب النبي شيت مع الأنصار على ملعب الأول في البقاع عند الساعة 14.15. كما يلعب العهد مع السلام زغرتا في بحمدون عند الساعة 15.00. ويلعب الأحد الراسينغ مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب طرابلس عند الساعة 14.15، وشباب الساحل مع الاجتماعي على ملعب العهد عند الساعة 14.15، والتضامن صور مع طرابلس على ملعب صور عند الساعة 15.00.