تقنية الفيديو في التحكيم نحو التنفيذ؟


ستكون تقنية الفيديو في التحكيم، وهي الفكرة التي جرّبها الاتحاد الدولي لكرة القدم ويأمل تطبيقها في مونديال 2018، على طاولة البحث، اليوم في لندن، خلال الجمعية العمومية للمجلس العالمي لكرة القدم (البورد)، الجهة المخوّلة إجراء التعديلات ووضع قوانين اللعبة.

وفضلاً عن وقوفه على مختلف التجارب الجارية حول الاستعانة بالفيديو في التحكيم، سيعمد المجلس خلال هذا الاجتماع الذي يقام في ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة الإنكليزية، الى دراسة احتمال الإجازة بتبديل رابع في الشوطين الإضافيين.
وتأتي الجمعية العمومية بعد عام على تنقيح شامل لقوانين اللعب، حيث عمد "البورد" الى غربلة العديد من القضايا لتحديد القواعد وجعلها أكثر وضوحاً.

«الفيفا» يهدد الاتحاد الأرجنتيني

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم تهديداً لنظيره الأرجنتيني بالإيقاف إذا رفض الموافقة على قيام اتحاد أميركا الجنوبية بفحص قائمة المرشحين لرئاسة الاتحاد المحلي.
وصوّت الاتحاد الأرجنتيني بالموافقة على تعديل مادة في لائحته الجديدة في الأسبوع الماضي تقضي بإسناد مهمة فحص قائمة المرشحين إلى كلية الحقوق في بوينس أيرس وليس اتحاد أميركا الجنوبية.

بوليفيا تطعن في عقوبتها

قدمت بوليفيا طعناً أمام محكمة التحكيم الرياضية في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحسم نقاط من رصيدها بسبب إشراكها لاعباً لا يحق له اللعب في مباراتين في تصفيات مونديال 2018. وفي المباراتين، فازت بوليفيا على بيرو 2-0 ثم تعادلت بعد خمسة أيام مع تشيلي سلباً. وبناء على العقوبة، اعتبرت بوليفيا خاسرة في المباراتين 0-3 وذهبت النقاط إلى المنتخبين الآخرين.