كاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، أن يودّع دورة أكابولكو المكسيكية الدولية في كرة المضرب، حيث نجا من فخ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بفوزه الصعب عليه 4-6 و6-4 و6-4 وبلغ ربع النهائي.

في المقابل، لم يجد الإسباني رافايل نادال الثاني أي صعوبة تذكر لتخطي عقبة الإيطالي باولو لورنتسي وسحقه 6-1 و6-1 في 66 دقيقة.

في المباراة الاولى، احتاج ديوكوفيتش الى ساعتين و38 دقيقة لتفادي سقوطه الثاني على التوالي أمام دل بوترو بعدما كان قد خسر أمامه في الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف الماضي.
وأفلت ديوكوفيتش من الخروج من الدور الثاني للمرة الثانية هذا العام بعد صدمة الخروج المبكر من الدور الثاني في بطولة أوستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى، نهاية كانون الثاني.
وهي المباراة الثانية لديوكوفيتش منذ خروجه من بطولة أوستراليا، وهو كلّل عودته إلى الملاعب بفوز صعب أيضاً على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و7-6 في الدور الأول للدورة المكسيكية.
وضرب ديوكوفيتش موعداً في ربع النهائي مع الأوسترالي نيك كيريوس السادس، الذي حقق فوزاً سهلاً على الأميركي دونالد يونغ 6-2 و6-4 في 71 دقيقة وفي أول مباراة بينهما.
وفي الثانية، تابع نادال الثاني في الدورة انطلاقته القوية بعدما استهل مشواره في الدورة بفوز سهل أيضاً على الألماني ميشا زفيريف 6-4 و6-3.
ويلتقي نادال في الدور ربع النهائي مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الصاعد من التصفيات والذي أنهى مغامرة الأوسترالي جوردان طومسون الصاعد من التصفيات أيضاً بالفوز عليه 6-4 و3-6 و6-0.
وبلغ الدور ذاته الكرواتي مارين سيليتش الثالث بفوزه على مواطنه بورنا كوريتش 6-3 و2-6 و6-3 في ساعتين و12 دقيقة.
ويلعب سيليتش في الدور المقبل مع الأميركي ستيف جونسون الفائز على مواطنه أرنستو إسكوبيدو المشارك ببطاقة دعوة 7-6 و6-3.
وواصل النمسوي دومينيك ثييم الرابع حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل على الفرنسي أدريان مانارينو 7-5 و6-3 في ساعة و21 دقيقة.
ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الأميركي سام كويري الذي أخرج البلجيكي دافيد غوفان الخامس من الدور الثاني بالفوز عليه 6-2 و6-3.
ولدى السيدات، بلغت الكرواتية ميريانا لوسيتس باروني والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش واللاتفية يلينا أوستابنكو والبورتوريكية مونيكا بويغ والأميركية كريستينا ماكهايل المصنفات في المراكز الخمسة الأولى على التوالي الدور ربع النهائي.
وفازت لوسيتش باروني الأولى على الأميركية شيلبي روجرز 6-4 و6-4، وملادينوفيتش الثانية على البريطانية هيذر واطسون 7-6 و6-7 و7-5، وأوستابنكو الثالثة على الأميركية ماديسون برينغل 7-5 و6-4، وبويغ الرابعة وبطلة أولمبياد ريو دي جانيرو على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و6-4، وماكهايل الخامسة على مواطنتها تايلور تاونسند 6-1 و7-6.
وفي الدور المقبل، تلعب لوسيتش باروني مع الفرنسية الأخرى بولين بارمنتييه الفائزة على الألمانية أندريا بتكوفيتش الثامنة 6-4 و3-6 و6-1، وملادينوفيتش الثانية مع البلجيكية كيرستن فليبكنز التي تغلبت على الكرواتية آيلا تومليانوفيتش 7-5 ثم بالانسحاب، وأوستابنكو الثالثة مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو السابعة والفائزة على الألمانية يوليا جورج 6-1 و2-0 ثم بالانسحاب، وبويغ مع ماكهايل.

دورة دبي

ودّع الفرنسي غايل مونفيس المصنف رابعاً من ربع نهائي دورة دبي الدولية بخسارته أمام الإسباني فرناندو فرداسكو 3-6 و5-7.
ويتزايد تساقط المصنفين مع الاقتراب من الأدوار النهائية، ولحق مونفيس بالسويسريين ستانيسلاس فافرينكا (الثاني) وروجيه فيديرر (الثالث) والتشيكي توماس برديتش (الخامس) والإسباني روبرتو باوتيستا (السادس).
ويلتقي فرداسكو في ربع النهائي الهولندي روبن هازه الذي أنهى مغامرة البوسني دامير دجمهور 6-2 و4-6 و6-4.