أثبت كيفن دورانت مدى القيمة التي يمثّلها في فريق غولدن ستايت ووريرز، إذ بغيابه للمباراة الثانية على التوالي تعرض فريقه لخسارة جديدة وجاءت أمام مضيفه شيكاغو بولز 94-87 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


وألحق شيكاغو بغولدن ستايت، بطل 2015 وصاحب أفضل سجلّ في الدوري هذا الموسم، خسارته الثانية توالياً في الموسم العادي للمرة الأولى منذ نحو سنتين. كما أن عدد النقاط التي سجلها في المباراة هو الأدنى منذ نيسان 2015.
وكان ستيفن كوري أفضل مسجل في صفوف غولدن ستايت بـ 23 نقطة، وأضاف زميله كلاي طومبسون 13 نقطة، ولم يكونا موفقين في الرميات الثلاثية حيث نجحا في ثلاث فقط من أصل 22 محاولة.
وعلى الطرف الآخر، كان جيمي باتلر الأفضل بـ 22 نقطة، وأضاف بوبي بورتيس 17 نقطة مع 13 متابعة، فقادا سادس ترتيب المنطقة الشرقية إلى الفوز الـ 31 مقابل 30 خسارة.
وقال باتلر: "عندما نواجه الفرق الكبيرة، تكون لدى جميع اللاعبين الرغبة في الظهور في أفضل حال، لكن يتعيّن علينا أن نقدم هذا المستوى في كل أمسية".
وتابع نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك تألقه، من دون أن يستطيع ردّ الخسارة عن فريقه أمام بورتلاند ترايل بلايزرز 109-114.
ولم ينجح وستبروك في هذه المباراة في رفع عدد ثلاثياته المزدوجة "تريبل دابل" إلى 31، لكنه تجاوز للمرة الثانية عشرة حاجز الـ 40 نقطة.
وسجل وستبروك 45 نقطة مع ثماني متابعات، من دون أن يتمكن من تجنيب أوكلاهوما الخسارة الـ 26 (مقابل 36 فوزاً).
في المقابل، اعتمد بورتلاند على الأداء الجماعي، وسجل له أكثر من لاعب ما يزيد على 10 نقاط، أبرزهم: داميان ليلارد بـ 33 نقطة.
بدوره، خسر تشارلوت هورنتس أمام فينيكس صنز 103-120 وابتعد أكثر عن المراكز المؤهلة إلى "البلاي أوف".
وكان ماركيز كريس بـ 17 نقطة أفضل مسجل في صفوف فينيكس، فيما برز من تشارلوت كيمبا ووكر بـ 26 نقطة و8 تمريرات حاسمة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - ميامي هيت، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - نيويورك نيكس، أتلانتا هوكس - كليفلاند كافالييرز، واشنطن ويزاردز - تورونتو رابتورز، ميلووكي باكس - لوس أنجلس كليبرز، دالاس مافريكس - ممفيس غريزليس، يوتا جاز - بروكلين نتس، فينيكس صنز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، نيو أورليانز بيليكانز - سان أنطونيو سبرز، لوس أنجلس لايكرز - بوسطن سلتيكس.