ودَّع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول دورة أكابولكو المكسيكية من الدور ربع نهائي بعد خسارته أمام الأوسترالي نيك كيريوس 6-7 و5-7.


ويلتقي كيريوس في نصف النهائي مع الأميركي سام كويري الذي جرد النمسوي دومينيك ثييم المصنف رابعاً من اللقب بفوزه عليه 6-1 و7-5.
وفي مباراة أخرى، بلغ الإسباني رافايل نادال نصف النهائي على حساب الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بالفوز عليه 7-6 و6-3.
وتأهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثالثاً من دون أن يلعب، بانسحاب منافسه الأميركي ستيف جونسون لإصابته في كاحل قدمه اليمنى في مباراة ربع النهائي التي فاز فيها على مواطنه العملاق جون ايسنر.
ولدى السيدات، لم تجد الكرواتية ميريان لوسيتش باروني والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفتان أولى وثانية توالياً صعوبة في بلوغ نصف النهائي.
وتغلبت لوسيتش باروني على الفرنسية بولين بارمانتييه 6-2 و6-3، وملادينوفيتش على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-4 و6-3.
وتلتقي الكرواتية في الدور المقبل مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو السابعة الفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو الثالثة 6-3 و7-6، فيما تواجه ملادينوفيتش الأميركية كريستينا ماكهايل الخامسة التي هزمت البورتوريكية مونيكا بويغ الرابعة 6-2 و6-2.

دورة دبي

بلغ الإسباني فرناندو فرداسكو المباراة النهائية في دورة دبي الدولية البالغ مجموع جوائزها 2.6 مليون دولار، بفوزه في نصف النهائي على الهولندي روبن هازه 7-6 و5-7 و6-1.
وهو الفوز الثالث توالياً لفرداسكو على هازه، بعدما تغلب عليه في ربع نهائي دورة بوخارست والدور الأول لدورة باريس للماسترز العام الماضي، والرابع في 7 مباريات جمعت بينهما.
ويرصد فرداسكو اللقب الثامن في مسيرته الاحترافية والأول منذ تتويجه بلقب دورة بوخارست العام الماضي على حساب بويي.

دورة ساو باولو

تأهل الأوروغواياني بابلو كويفاس والإسباني بابلو كارينيو بوستا الدور ربع النهائي من دورة ساو باولو الدولية البالغة جوائزها أكثر من 520 ألف دولار، بتغلب الأول على الأرجنتيني فاكوندو باغنيس 6-2 و6-2، والثاني على البرازيلي جواو سوزا 6-4 و6-2.
ويلعب كويفاس في ربع النهائي مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان السادس الذي تغلب على النمسوي جيرالد ميلتسر 6-2 و6-2، وكارينيو بوستا مع الإيطالي فابيو فونييني الخامس الفائز على مواطنه اليساندرو جانيسي 7-6 و7-6.