وضع غولدن ستايت ووريرز نفسه من جديد على سكة الانتصارات بعدما ابتعد عنها لمباراتين توالياً، بفوزه على مضيفه نيويورك نيكس 112-105 في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.

وبقيت المباراة متقاربة حتى أواخر الربع الثالث، قبل أن يقول ستيفن كوري كلمته بسلسلة من السلات، إحداها من ثلاثية في آخر 5.4 ثوانٍ ليضع فريقه في المقدمة 84-76.

لكن نيويورك لم يستسلم وقاتل بشراسة حتى بعد أن تأخر بفارق 13 نقطة في الربع الأخير، وهو نجح في العودة إلى أجواء اللقاء بعدما قلّصه إلى نقطة واحدة 96-97 قبل أن يتسلّم الضيوف مجدداً زمام المبادرة إثر 7 نقاط من كلاي طومبسون الذي مهد الطريق أمام بطل 2015 للسيطرة على ما بقي من زمن المباراة. وأنهى طومبسون اللقاء وفي رصيده 29 نقطة، فيما سجل كوري 31 نقطة.
أما لدى نيويورك، فكان ديريك روز الأفضل بـ 28 نقطة تلاه اللاتفي كريستابس بورزينغيس بـ 24 نقطة.
وتميزت بعض المباريات الأخيرة بأنَّ معظمها لم تحسم إلا في الثانية الأخيرة، وأبرزها بين انديانا بايسرز ومضيفه اتلانتا هوكس، حيث خرج الأول فائزاً 97-96 بفضل غرين روبنسون الثالث الذي سجل سلة الحسم في آخر 6 أعشار من الثانية.
كذلك حسم فينيكس صنز مواجهته مع ضيفه بوسطن سلتيكس 109-106 بعد أن كان متأخراً بفارق نقطتين في آخر 4 ثوانٍ قبل أن يعادل ايريك بليدسو بسلة استعراضية، ثم اتبعها تايلور اوليس بثلاثية الفوز في آخر ثانية من اللقاء الذي ذهبت فيه جهود أيزياه توماس (35 نقطة) سدى بعدما خسر الكرة في اللحظات الحاسمة، فاتحاً الطريق أمام الضيوف لخطف الفوز في الوقت القاتل.
وتغلب واشنطن ويزاردز على ضيفه اورلاندو ماجيك بفارق نقطة واحدة 115-114، رغم انه كان متأخراً بفارق 17 نقطة، وذلك بفضل الوافد الجديد من بروكلين نتس الكرواتي بويان بوغدانوفيتش الذي سجل 15 من نقاطه الـ27 و5 من ثلاثياته الثماني في الربع الاخير.
وفي باقي المباريات، تغلب يوتا جاز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 110-109، ودالاس مافريكس على أوكلاهوما سيتي ثاندر 104-89، ونيو أورليانز بيليكانز على لوس أنجلس لايكرز 105-97.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × ميامي هيت، أورلاندو ماجيك × نيويورك نيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × ميلووكي باكس، ديترويت بيستونز × شيكاغو بولز، أتلانتا هوكس × غولدن ستايت ووريرز، مينيسوتا تمبروولفز × بورتلاند ترايل بلايزرز، ممفيس غريزليس × بروكلين نتس، تشارلوت هورنتس × إنديانا بايسرز، سان أنطونيو سبرز × هيوستن روكتس، يوتا جاز × نيو أورليانز بيليكانز، دنفر ناغتس × ساكرامنتو كينغز، لوس أنجلس كليبرز × بوسطن سلتيكس.