يسعى مانشستر يونايتد الإنكليزي بإدارة مدربه الهولندي لويس فان غال للتعاقد مع مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ في فترة الانتقالات الصيفية.

ويعد بواتنغ أحد أفضل المدافعين في العالم، منذ رحيله عن مانشستر سيتي صيف عام 2011 متجهاً إلى بايرن مقابل 10.4 ملايين جنيه استرليني.
ويريد "الشياطين الحمر" الحصول على خدمات بواتنغ بسبب معاناة الفريق الموسم الماضي الإصابات، وتراجع أداء بعض اللاعبين في الخط الخلفي، الذي يقوده كل من: فيل جونز وجوني ايفانز وكريس سمولينغ.

من جهتها، ستتقدم إدارة مانشستر سيتي بعرض أخير لضم نجم ليفربول رحيم سترلينغ، مشيرة إلى أنها واثقة بنجاح المفاوضات هذه المرة.
وأكدت صحيفة "ذا دايلي ميرور" البريطانية أن سيتي سيعرض صفقة قيمتها 40 مليون جنيه استرليني، وترى الإدارة أن هذه القيمة ستكون آخر محاولاتها خلال فترة الانتقالات، حتى لو رفضها الـ "ريدز".
وفي ألمانيا، أعلن بوروسيا مونشنغلادباخ ضم مهاجم باير ليفركوزن السويسري يوزيب درميتش لأربع سنوات.
وقال المدير الرياضي في مونشنغلادباخ ماكس ايبرل: "يوزيب مهاجم سريع وخطير أمام المرمى وهو مناسب لفريقنا".
وسجل درميتش 6 أهداف فقط في 28 مباراة في جميع البطولات الموسم السابق مع ليفركوزن، الذي انتقل إليه الصيف الماضي من أوغسبورغ.
من جهة أخرى، تعاقد سبارتا براغ التشيكي مع مدافع هوفنهايم بافل كاديرابك لأربع سنوات.
ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، لكن الصحافة الرياضية التشيكية قدرتها بنحو 3.5 ملايين يورو.
وفي إيطاليا، استبعد رئيس نادي سمبدوريا الإيطالي ماسيمو فيريرو التعاقد مع مهاجم ليفربول ماريو بالوتيللي بسب عدم القدرة على الإيفاء بالمتطلبات المالية للصفقة.
وقال فيريرو: "في الحقيقة، لا أرى أن بالوتيللي سينضم إلينا، أتمنى وجوده معنا، لكن لا نستطيع أن نقدم العرض للظفر بخدماته".
إلى ذلك، نفى رئيس نادي نابولي أوريليو دي لاورنتيس كل التقارير الإعلامية التي أكدت انتقال مهاجم فريقه الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى أحد الاندية الاوروبية، في ظل وجود اهتمام كبير من عدد من الأندية بضمه، مؤكداً أنه مستمر مع الفريق الموسم المقبل.
وقال دي لاورنتيس: "الصحافة لا تعلم ماذا تكتب، فيحاولون صنع ضجيج كبير من خلال أخبار مغلوطة، هيغواين لا يزال لديه عقد معنا، وهو مستمر مع الفريق".