وقف إبراهيموفيتش 3 مباريات


أوقف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مهاجم مانشستر يونايتد، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ثلاث مباريات بسبب سوء سلوكه في خلال اللقاء مع بورنموث السبت في الدوري الممتاز. وكان إبراهيموفيتش قد وجّه ضربة بالكوع إلى مدافع بورنموث تايرون مينغز، بعدما ظهر أنَّ الأخير داس رأسه متعمداً قبل ذلك بلحظات. وأفاد الاتحاد الإنكليزي بأنَّ إبراهيموفيتش (35 عاماً) لن يستأنف العقوبة الصادرة بحقه.

آسيا تنتظر حصتها المونديالية العادلة

طالب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بتوزيع "عادل" لحصص القارات في كأس العالم 2026 التي سيشارك فيها 48 منتخباً. وقال الشيخ البحريني: "نتطلع الآن إلى عملية توزيع مقاعد نهائيات كأس العالم، مؤكدين ضرورة أن ترتكز تلك العملية على أسس واضحة وشفافة، إطارها الرئيسي توفير العدالة في حصص القارات" الست.

العقوبة القاسية

حُكم على الرئيس السابق للاتحاد السلفادوري لكرة القدم، رينالدو فاسكيز، الذي كانت الولايات المتحدة قد طلبت تسلمه في إطار فضيحة الفساد التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة، بالسجن 8 أعوام في بلاده. وأدين فاسكيز الذي تولى رئاسة اتحاد بلاده بين حزيران 2009 وتموز 2010، بتهمة اختلاس اشتراكات للضمان الاجتماعي، تبلغ قيمتها نحو 400 ألف دولار. ويلاحق القضاء الأميركي أيضاً فاسكيز بشبهات الفساد المرتبطة بـ "الفيفا".