لم يُحبط التصدي الرائع من الحارس فرناندو موسليرا لكرة رأسية من سيرجيو أغويرو كانت أخطر فرص الشوط الأول، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، فأعاد الكرّة في الشوط الثاني بكرة مماثلة ونجح في التسجيل (56)، ليمنح الأرجنتين الفوز على الأوروغواي 1-0، في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية في بطولة «كوبا أميركا» 2015 لكرة القدم المقامة في تشيلي.وصحيح أن ليونيل ميسي لم ينجح بهزّ الشباك، إلا أنه قدّم بعض اللمحات الرائعة التي ساهمت في تحقيق الفوز لفريق المدرب جيراردو مارتينو، الذي طُرد بسبب احتجاجاته على قرارات الحكم (38).

وقاوم «الألبيسيليستي» الإرهاق في الدقائق الأخيرة، وصمد حتى صافرة النهاية خلافاً للمباراة الأخيرة أمام الباراغواي حيث تلقى هدف التعادل 2-2 في الوقت الحاسم.
ورفعت الأرجنتين رصيدها الى 4 نقاط بالتساوي مع الباراغواي الفائزة بالنتيجة عينها على جامايكا الأخيرة من دون نقاط مقابل 3 نقاط للأوروغواي.
وقال ميسي بعد المباراة: «لقد حققنا الهدف: نتصدر المجموعة والأمور بين أيدينا. الحلول في الصدارة يتوقف علينا».
وفي المباراة الثانية، حققت الباراغواي الفوز على جامايكا الآتية من منطقة كونكاكاف، والمشاركة ببطاقة دعوة، بهدف إدغار بينيتيز بعد خطأ فادح من الحارس دواين كير (36).
من جهة أخرى، وبرغم عدم خوض منتخب تشيلي مباراة فجر الأربعاء، إلا أن نجمه أرتورو فيدال استحوذ على العناوين بسبب احتجازه في أحد مراكز شرطة العاصمة سانتياغو بعدما تعرض لحادث سير وهو في حالة سكر منتصف الليل.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن فيدال كان برفقة زوجته ماريا تيريزا ماتوس عندما تعرض للحادث، ولم يصب أي منهما بأذى، لكنهما نقلا الى أحد المستشفيات المحلية على سبيل الاحتياط.
وتتجه الأنظار فجر اليوم، الساعة 03,00 بتوقيت بيروت، إلى موقعة البرازيل وكولومبيا الثانية بعد نحو عام على مواجهتهما التي فاز فيها «السيليساو» 2-1 في ربع نهائي مونديال 2014.
ويُتوقع أن تكون المباراة على درجة عالية من الندية، ذلك لأن فوز البرازيل فيها سيضعها في ربع النهائي بعد فوزها في المباراة الأولى على بيرو 2-1، فيما لا بديل أمام كولومبيا عن الفوز بعد خسارتها بهدفٍ نظيف أمام فنزويلا التي تلتقي بيرو فجر الجمعة الساعة 02,30.