سلك فريق بنك بيروت أقصر الطرق باتجاه الدور النهائي من بطولة لبنان لكرة الصالات، بعد فوزه الكبير على ضيفه الشويفات 6 - 1 على ملعب مجمّع الرئيس إميل لحود وتقدّمه 3 - 0 في إطار الدور نصف النهائي.


وكما كان متوقعاً، فقد دانت السيطرة بوضوح للفريق المصرفي الذي سجّل أهدافه بالتساوي على مدار الشوطين، وحملت توقيع كلّ من جوني كوتاني، علي طنيش، الياس باراتي، مهدي قبيسي، محمد حمود وياسر سلمان في الدقائق 2 و15 و16 و29 و32 و38، فيما أحرز الإيراني أمير رضائي هدف حفظ ماء الوجه للشويفات في الدقيقة 36.
وانتزع فريق الجيش فوزاً دراماتيكياً غالياً من خصمه شباب الأشرفية 5 - 2 بعد تمديد الوقت في مباراتهما الأولى من السلسلة نصف النهائية على ملعب إميل لحود، إذ بعدما تقدم الخاسر بهدفين من طريق محمد صفا ورودولفو دا كوستا في الدقيقتين 13 و17، انتفض الجيش في الشوط الثاني وتمكن لاعبه محمد أبو زيد من تقليص الفارق في الدقيقة 36، قبل أن ينجح زميله أحمد عباس في معادلة النتيجة 2-2 في الثواني الأخيرة، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي تسيّده فريق الجيش بفضل اللياقة البدنية العالية للاعبيه وهزّ شباك الأشرفية ثلاث مرات متتالية بواسطة حسين نجم وأبو زيد ومحمد قبيسي في الدقائق 45 و48 و50.
وقد تأثر الأشرفية بغياب مدافعه الصربي فلاديمير لازيتش بسبب الإيقاف، فيما خاض نجمه كامل الياس اللقاء متحاملاً على إصابته، ولم يقدّم الكثير لفريقه الذي اعتمد خطة الـ"باور بلاي" في الوقت الإضافي، التي استفاد منها الجيش للقضاء على آمال منافسه كلياً، والتقدم عليه (1-0) في السلسلة.
وتقام المباراة الثانية بين الفريقين عند الثامنة والنصف من مساء الخميس على ملعب إميل لحود، في وقت يرتاح فيه فريق بنك بيروت بانتظار تحديد هوية الفائز بين الجيش والأشرفية، في ظل صعوبة توقع نتيجة هذه السل