يبدأ مانشستر يونايتد الإنكليزي رحلته نحو نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» في سعيه إلى تحقيق اللقب لضمان العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما يحل ضيفاً اليوم على روستوف الروسي في ذهاب دور الـ 16.

ويحتل «الشياطين الحمر» المركز السادس راهناً في الدوري المحلي، ويتنافس لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بشراسة مع ليفربول وأرسنال على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

وأقرّ مورينيو بأنَّ «يوروبا ليغ» ستكون أولوية بالنسبة إليه في حال بلوغ ربع النهائي، قائلاً: «يوروبا ليغ صعبة جداً، وإذا فزنا على روستوف وبلغنا ربع النهائي، فعلينا التفكير بها جيداً، لأننا لا نزال راهناً في دور الـ 16. لكن عندما تبلغ ربع النهائي تبدأ بتنشق رائحة النهائي».
لكن في ظل غياب قائده المخضرم واين روني، وبحث الفريق عن الثقة، ستكون رحلة يونايتد الذي تخطى سانت إتيان الفرنسي في الدور السابق، محفوفة بالمخاطر إلى أرض روستوف الذي أقصى سبارتا براغ التشيكي من الدور السابق.
من جهته، رأى لاعب الوسط الإسباني خوان ماتا أنها ستكون رحلة متطلبة من كل النواحي، لأن «الفريق الروسي قوي على أرضه، فقد فازوا هذا الموسم على بايرن ميونيخ وأياكس على سبيل المثال».
كذلك تبرز مواجهة ليون رابع الدوري الفرنسي الذي وضع رئيسه جان ميشال أولاس هدفاً نهائياً يتمثل بإحراز اللقب، مع روما ثاني الدوري الإيطالي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
روستوف (روسيا) × مانشستر يونايتد (إنكلترا) (20,00)
كوبنهاغن (الدانمارك) × أياكس أمستردام (هولندا) (20,00)
سلتا فيغو (إسبانيا) × كراسنودار (روسيا) (20,00)
أبويل (قبرص) × أندرلخت (بلجيكا) (20,00)
شالكه (ألمانيا) × بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا) (22,05)
ليون (فرنسا) × روما (إيطاليا) (22,05)
أولمبياكوس (اليونان) × بشيكطاش (تركيا) (22,05)
غنت (بلجيكا) × غنك (بلجيكا) (22,05).