نشاطات صيدا في القصر الجمهوري


استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا النائبة بهية الحريري مع وفد من "جمعية ماراتون صيدا الدولية" برئاسة الدكتور ناصر حمود، اللذين أطلعا رئيس الجمهورية على النشاطات الثقافية والرياضية والفنية التي تقام في صيدا، ولا سيما سباق ماراتون صيدا، الذي سيقام في 23 نيسان المقبل بمشاركة رياضية واسعة.

وأوضحت النائبة الحريري أن "الماراتون" سيمتد "من صيدا حتى العاقبية ذهاباً وإياباً، وأن الدعوات وجهت الى عدّائين من كل لبنان للمشاركة فيه، تحت عنوان "منركض للتنمية والسلام". وأكدت أن "صيدا مصممة على تنظيم الاحتفالات الرياضية والفنية والثقافية، لأن أهلها يحبون الحياة وقد صمموا على مواجهة كل التحديات".
من جهته، نوه الرئيس عون بجهود النائبة الحريري وجمعية ماراتون صيدا، متمنياً النجاح لهذه المبادرة التي تعكس الوجه الحضاري لصيدا المتناغم مع قيمتها التاريخية والسياحية.

بعثة التجذيف إلى البطولة العربية

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتجذيف للمشاركة في البطولة العربية الأولى للتجذيف داخل الصالات التي تقام في القاهرة من 7 لغاية 11 آذار2017. تألفت البعثة من الأمين العام للاتحاد اللبناني محمد حرب (عضو الاتحاد العربي للتجذيف) رئيساً، والمدرب محمد دلال واللاعبة جوي الخوري واللاعب طانيوس القزي.
وسيحضر حرب اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي تقام على هامش البطولة المذكورة بصفته عضواً في هذا الاتحاد ومرشحاً لعضوية الاتحاد العربي للفترة 2017 -2021.

الفرير دده بطلة سلّة الشمال المدرسية

تواصلت نهائيات المحافظات في دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث أنهت الوحدة في محافظة الشمال التصفيات النهائية لكرة السلة في قاعة جامعة الجنان طرابلس، بحضور رئيس اللجنة الرياضية في بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ومنسق الوحدة في الشمال عز الدين حداد، وقد سجلت النتائج الآتية:
الذكور:
ـ 99/2000: 1ـ مدرسة الفرير دده، 2ـ ثانوية روضة الفيحاء.
ـ 2001/2002: 1ـ ثانوية روضة الفيحاء، 2ـ مدرسة القديسة تيريزا الكورة.
مواليد 2003/2004: 1ـ الفرير دده، 2ـ مدرسة العزم طرابلس.
الإناث:
ـ 99/2000: 1ـ ثانوية روضة الفيحاء، 2ـ الفرير دده.
ـ 2001/2002: 1ـ ثانوية روضة الفيحاء، 2ـ مدرسة الشويفات الدولية.