في الوقت الذي يتصارع فيه الغريمان ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، فإن صراعاً آخر يدور بينهما على ضم البرتغالي الصاعد دييغو دالوت، لاعب بورتو، بحسب ما كشفت صحيفة "آس".


وأشارت الصحيفة إلى أن المنافسة المقبلة بين الملكي و"البرسا" ستكون على دالوت، حيث عرض الفريق الكاتالوني عشرة ملايين يورو للحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً. وأضافت "آس" إن دالوت يتمتع بقوة بدنية، ويتردد في البرتغال أنه سيصبح كريستيانو رونالدو الجديد إذا اعتاد اللعب كجناح، علماً بأنه حالياً يلعب في صفوف ناشئي بورتو.
وأبرزت أن اللاعب يفوق عمره في الأداء، وقد شارك العام الماضي مع منتخب البرتغال في كأس أوروبا تحت 17 سنة في الربيع، ثم في كأس أوروبا تحت 19 سنة في الصيف.
وفي إنكلترا تحرك مانشستر يونايتد جدياً لضم البلجيكي الدولي دريس ميرتنس لاعب وسط نابولي الإيطالي، بحسب ما ذكرت صحيفة "إل ماتينو" الإيطالية.
ولم يمدد ميرتنس (29 عاماً) عقده الذي ينتهي عام 2018 مع نابولي، وقد أشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه التقى هذا الأسبوع ممثلين عن النادي وذلك لمدة ساعتين في ردهة أحد الفنادق في نابولي.
وتألق ميرتنس هذا الموسم بشكل لافت مع نابولي، وخصوصاً بعد إصابة المهاجم البولوني أركاديوش ميليك مطلع الموسم، حيث سجل 23 هدفاً في 34 مباراة حتى الآن في مختلف المسابقات. وحمل ميرتنس (11 هدفاً في 55 مباراة دولية) ألوان أندية أغوف أبلدورن وأوتريخت وأيندهوفن الهولندية قبل انتقاله إلى نابولي عام 2013.
وفي المقلب الآخر في مدينة مانشستر، يبدي الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب سيتي اهتماماً بتدعيم دفاعه بالبرازيلي داني ألفيش، ظهير يوفنتوس الإيطالي، وفقاً لصحيفة "ذا صن" الإنكليزية.
وكان غوارديولا وألفيش قد أمضيا معاً فترة ذهبية في برشلونة، ويودّ الإسباني أن يعيدها في الملاعب الإنكليزية.
وفي إنكلترا أيضاً، أوردت صحيفة "إيفينينغ ستاندارد" أن البلجيكي إيدين هازار حسم قراره بالبقاء في صفوف تشلسي وإغلاق الباب على ريال مدريد الإسباني الراغب في ضمه. ولم يخف الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الملكي رغبته في الحصول على توقيع هازار، إلا أن اللاعب يريد مواصلة مشواره مع فريقه اللندني.