مهرجان للكرة النسائية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة


نظم الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي مهرجاناً للكرة النسائية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ومشاركة 160 لاعبة من 14 فريقاً من مختلف المحافظات اللبنانية، بحضور رئيس لجنة الكرة النسائية همبارسوم ميساكيان والمدير الفني للمنتخبات الوطنية باسم محمد ومدرب منتخب السيدات وائل غرز الدين وأعضاء اللجنة الفنية المدربين سعد جرادي وزياد رجي ومدربة الحراس دارين فخر الدين وحشد كبير من الأهالي.

وافتتح ميساكيان المهرجان مرحّباً بالحضور، وداعياً اللاعبات إلى مزاولة كرة القدم باستمرار والمشاركة الفعالة للفرق في الدوري والنشاطات التي ينظمها الاتحاد.
لقي المهرجان الذي أقيم على مجمع ملاعب الكلاسيكو في طريق المطار نجاحاً لافتاً، من خلال تحقيق الأهداف الفنية والاجتماعية والتربوية المحددة من قبل اللجنة المنظمة، تجسدت بمشاركة فرق للمرة الأولى بنشاطات الكرة النسائية، مثل نجوم طير دبا، السلام البساتين وفتيات جبل الشيخ، حيث قسمت الفرق الى أربع مجموعات وخاض كل فريق ثلاث مباريات.
قاد المباريات مجموعة من الحكام الإناث هنّ ريم منصور وبريسا ناصر وفاديا ابو صالح وسينتيا الحاج، بإشراف الحكم الدولي السابق هدى العوضي التي تقوم بإعدادهن للمستقبل، والحكم الدولي دموع البقار.

الليسيه ناسيونال يبتعد عن الهبوط في اليد

ابتعد فريق الليسيه ناسيونال نسبياً عن معمعة الهبوط الى مصاف نوادي الدرجة الثانية بفوزه على فريق الهوليداي بيتش 32 – 28 (الشوط الاول 17 – 13)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، في ختام مباريات المرحلة السادسة من بطولة لبنان في كرة اليد لنوادي الدرجة الاولى.
وصعد الفائز الى المركز الخامس برصيد 9 نقاط، فيما تراجع الخاسر الى المركز السابع برصيد 8 نقاط.
وكان أفضل مسجل للفائز كل من ربيع حميد 10 إصابات وأضاف يامن دمج 8 إصابات، وللخاسر فرنسيس سمراني وألبير كفوري 7 إصابات لكل منهما.
وفي القاعة عينها، أحرز المبرة فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب الجمهور بفارق 6 أهداف وبنتيجة (30-24).
ورفع الفائز رصيده الى 9 نقاط في المركز السادس، فيما بقي الخاسر في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.
وكان لاعب الفائز حسن زلزلي أفضل مسجل في اللقاء برصيد 9 أهداف، فيما كان روجيه شكور الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف.

تحضيرات لماراثون "نركض للتنمية والسلام"

أطلقت "جمعية ماراثون صيدا الدولية"، خلال لقاء عقد في بلدية صيدا، البرنامج التطوعي الذي يهدف إلى تدريب المتطوعين وصقل مهاراتهم للاستفادة منها في تنظيم ماراثون صيدا الدولي "نركض للتنمية والسلام"، والذي تنظمه تحت إشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى يوم الأحد في 23 نيسان المقبل.
حضر إطلاق البرنامج رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود، وأمين السر الدكتور أسامة أرناؤوط، وعضوا الجمعية "مزين الصباغ وسميرة عاصي"، ومديرها التنفيذي مروان عرابي، ومنسّقة برنامج التطوع ميسا حنوني يعفوري، وحشد من الشباب والشابات المتطوعين من الكشاف اللبناني ونادي روتاراكت – صيدا ومن المتطوعين الأفراد.
استهل اللقاء بكلمة من الدكتور حمود عرض فيها للتحضيرات الجارية للماراثون مشدداً على أهمية دور المتطوعين في مواكبته وإنجاحه .
ثم قدم مروان عرابي محاضرة حول مفهوم التطوع وأهمية التطوع لشباب وشابات المنطقة والجوار وما له من فائدة اجتماعية، متوقفاً عند ما هو مطلوب من المتطوعين على صعيد مواكبة الماراثون.