صعق الكندي المغمور فاسيك بوسبيسيل البريطاني آندي موراي المصنف أول عالمياً بفوزه عليه 6-4 و7-6 ليطيحه من الدور الثاني لدورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب.

وحقق بوسبيسيل المصنف 129 عالمياً والمتأهل من التصفيات، أهم انتصار في مسيرته.

في المقابل، تابع موراي الفائز بدورة دبي أخيراً، نتائجه المخيبة في صحراء كاليفورنيا، حيث كانت أفضل نتيجة له بلوغه النهائي عام 2009 وخسارته أمام الإسباني رافايل نادال.
وكان بوسبيسيل قد فشل في التغلب على موراي في أربع مباريات سابقة جمعت بينهما.
وقال بوسبيسيل: "شعرت بأنني أملك قدرة التغلب على موراي، لكن أن تعيش هذا الأمر يختلف تماماً. حاولت المحافظة على تركيزي تماماً".
في المقابل، قال موراي: "لا أدري ما هو السبب في عدم تحقيقي نتائج جيدة هنا، لأنني في خلال التدريب ألعب بطريقة جيدة".
ويلتقي بوسبيسيل مع الصربي دوجان لايوفيتش المتأهل من التصفيات بدوره والفائز على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-4 و4-6 و7-6.
وسقط الفرنسي جو ويلفريد تسونغا أيضاً عند الحاجز الأول بخسارته أمام الإيطالي فابيو فونييني 6-7 و6-3 و4-6.
والخسارة هي الأولى لتسونغا في آخر تسع مباريات توج في خلالها بطلاً في دورة روتردام الهولندية ومرسيليا الفرنسية.
وتأهل السويسري ستان فافرينكا إلى الدور التالي بفوز سهل على الإيطالي باولو لورنزي 6-3 و6-4 ليضرب موعداً مع الألماني فيليب كولشرايبر الذي كان متخلفاً أمام منافسه الروسي ألكسندر دولغوبولوف 6-7 و1-1 قبل انسحاب الأخير من المباراة.
وفي المباريات الأخرى، تغلب الفرنسي غايل مونفيس على داريان كينغ 3-6 و6-0 و6-1، والأميركي جون أيسنر على الكازاخستاني ميخايل كوكوشكين 7-6 و7-6، والنمسوي دومينيك تييم على الفرنسي جيريمي شاردي 6-2 و6-4، والإسباني روبرتو باوتيستا اغوت على الفرنسي أدريان مانارينو 7-5 و6-2، والتشيكي توماس بيرديتش على الأميركي بيورن فراتانجلو 7-6 و6-4، والأوروغواياني بابلو كويفاس على السلوفاكي مارتن كليزان 7-6 و7-6.
ولدى السيدات، أنقذت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس ثلاث نقاط حاسمة لتفوز على الصربية يلينا يانكوفيتش 1-6 و7-6 و6-1 وتبلغ الدور الثالث.
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا الفائزة على الأميركية كوكو فانديفيغه 4-6 و6-4 و6-1.
وحققت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثانية فوزاً سهلاً للغاية على مواطنتها أندريا بيتكوفيتش 6-2 و6-1.
ونجحت كيربر التي ستستعيد المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات بغضّ النظر عن نتائجها في هذه البطولة، وذلك لانسحاب الأميركية سيرينا وليامس بداعي الإصابة، في وضع حد لخروجها عند الحاجز الأول في السنوات الأخيرة.
وتلتقي كيربر في مباراتها المقبلة مع الفرنسية بولين بارمانتيه التي تفوّقت على الكازاخستانية يوليا بوتينستيفا 6-2 و6-3.
وفي المباريات الأخرى، فازت الأميركية ماديسون كيز على الكولومبية ماريانا دوكي 6-1 و7-5، واليابانية ناومي أوساكا على الصينية شواي زهانغ 6-4 و6-2، والتشيكية كاترينا سينياكوفا على الإسبانية كارلا سواريز 6-3 و7-5، والدانماركية كارولين فوزنياكي على البولونية ماغدا لينيت 6-3 و6-0، والألمانية جوليا جورج على الأوسترالية سامنتا ستوسور 4-6 و6-4 و6-4، والرومانية سيمونا هاليب على الكرواتية دونا فيكيتش 6-4 و6-1، والروسية إيلينا فيسنينا على الأميركية شيلبي روجرز 6-4 و7-5.