أبقى فريق العهد جبهة كأس لبنان لكرة القدم مفتوحة بالنسبة اليه، بعد أن تأهّل الى ربع النهائي بفوزه على الإخاء الأهلي عاليه 2 - 0 في مباراة مؤجلة من الدور 16 على ملعب صور البلدي. وسيواجه العهد فريق السلام زغرتا في الدور المقبل في مباراة جديدة بين الفريقين، عقب اللقاء الأخير بينهما، الذي انتهى لمصلحة العهد 1 - 0 ضمن المرحلة 19 من الدوري، وشهد اعتراضات كثيرة من الزرغتاويين وتعليق المشاركة في الدوري.


واستحق العهد الفوز على الإخاء الذي يركّز على تعزيز مكانه الآمن في ترتيب الدوري للهروب من الهبوط، فغابت العروض الكبيرة التي قدمها الجبليون في الأسابيع الأخيرة، وحصدت لهم النقاط والأهداف.
ورغم السيطرة العهداوية في الشوط الأول، الا أن العهداويين انتظروا حتى الثلث الأخير من اللقاء كي يضربوا ضربتهم في ظرف دقيقتين، فجاء هدف السبق في الدقيقة 69 حين سجّل حسن شعيتو "موني" من كرة حرة، أخطأ حارس الإخاء علي الحارس في تقديرها. ولم يتأخر الهدف الثاني عن دقيقة واحدة، وجاء عن طريق البديل أحمد زريق الذي لم يحتج إلى أكثر من سبع دقائق على دخوله كي يسجّل هدف الاطمئنان وتأكيد الصعود الى ربع النهائي. وسيلتقي العهد مع السلام زغرتا في نهاية الأسبوع، مع احتمال إقامة المباراة الأولى من الدور نصف النهائي بين النجمة والصفاء أيضاً آخر الأسبوع أو أول مطلع الأسبوع المقبل، بهدف فتح المجال أمام الفريقين لإكمال طريقهما في كأس الاتحاد الآسيوي بشكل مريح.
وفي بطولة الدرجة الثانية، حُسم الصعود والهبوط قبل أسبوع على نهاية البطولة، حيث صعد الشباب العربي والإصلاح البرج الشمالي إلى الدرجة الأولى، بعد فوز الشباب العربي على الأمل معركة 2-0، والإصلاح على الشباب الغازية 3-1. وتأكد هبوط الرياضة والأدب والشبيبة المزرعة.