تشلسي ينقل تألقه إلى كأس إنكلترا


حسم تشلسي القمة في ربع نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم أمام ضيفه مانشستر يونايتد بفوزه عليه 1-0، ليتأهل إلى نصف النهائي.
ويدين النادي اللندني بفوزه إلى لاعب وسطه الفرنسي نغولو كانتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.
وأكمل يونايتد المباراة منذ الدقيقة 35 بعشرة لاعبين بعد تلقي الإسباني أندير هيريرا البطاقة الصفراء الثانية.

وفي المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي، فاز لاتسيو على ضيفه تورينو 3-1، سجلها تشيرو إيموبيلي (56) وبالدي دياو كيتا (87) والبرازيلي فيليبي أندرسون (90) للاتسيو، والأرجنتيني ماكسي لوبيز (72) لتورينو.
وفي المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني، تعادل أوساسونا مع ضيفه إيبار 1-1، سجلهما كينان كودرو (79) لأوساسونا، وكيكي (72) لإيبار.

«الفقر» يسحب مالاوي من تصفيات أمم أفريقيا

ألغت مالاوي مشاركتها في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها الكاميرون بسبب عدم توفر الوسائل المالية الكافية، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي. وذكر رئيس الاتحاد ألفريد غوندا في بيانه: "بعد النظر في كل الخيارات، قررنا الانسحاب من تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في 30 نيسان لعدم توفر الأموال".

وقف مدى الحياة لطبيب روسي

أوقفت محكمة التحكيم الرياضي الطبيب الروسي سيرغي بورتوغالوف الذي شغل رئيس الهيئة الطبية التابعة للاتحاد الروسي لألعاب القوى، عن مزاولة مهنته في الرياضة مدى الحياة، على خلفية اتهامه بالضلوع في فضائح المنشطات. وأكدت المحكمة ما سبق للاتحاد الروسي لألعاب القوى أن كشفه في وقت سابق. كما أوضحت في بيانها أنها فرضت على بورتوغالوف "عدم الأهلية لمدى الحياة" على خلفية توفيره مواد منشطة محظورة لعدد من الرياضيين.
كذلك، ذكرت المحكمة أن الطبيب خالف بنوداً عدة من قواعد مكافحة المنشطات للاتحاد الدولي لألعاب القوى، بما فيها حيازة مواد محظورة والمتاجرة بها.