كسب جيمس هاردن مواجهته مع ليبرون جيمس بقيادته هيوستن روكتس لإسقاط كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي بنتيجة 117-112، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وتفوّق هاردن كأفضل مسجل في المباراة بـ 38 نقطة، على جيمس الذي سجل 30 نقطة، وكذلك على كايري إيرفينغ الذي سجل 28 نقطة.
ولم تكن نقاط جيمس وإيرفينغ كافية لزعزعة الأداء الجماعي لهيوستن الذي سجل له 6 لاعبين ما يزيد على 10 نقاط؛ أبرزهم هاردن الذي حقق ثلاثيته المزدوجة "تريبل دابل" الـ 16 هذا الموسم.

وقال هاردن الذي أضاف إلى نقاطه 10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، إن المباراة كانت "اختباراً كبيراً لنا، وأثبتنا أننا على قدر المسؤولية".
من جهتهما، يمر شيكاغو بولز ونيويورك نيكس في مأزق حقيقي، وباتت فرصهما لبلوغ الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" ضئيلة قبل 15 مباراة على نهاية الموسم العادي.
شيكاغو تلقى خسارته الخامسة والثلاثين في مقابل 31 فوزاً، بهزيمته على أرض بوسطن سلتيكس 80-100، في حين تلقى نيويورك هزيمته الـ 41 مقابل 26 فوزاً، وذلك أمام بروكلين نتس صاحب أسوأ سجلّ في الدوري هذا الموسم 112-120.
وعاش شيكاغو أمسية كارثية انتهت بهزيمته الخامسة على التوالي، ولم يسجل لاعبوه أي نقطة في 12 تسديدة خلال الدقائق الست الأولى من الربع الأول، قبل نجاح محاولة من دواين وايد.
وكان وايد صورة عن زملائه حيث اكتفى بتسجيل 8 نقاط، وكانت نسبة نجاحه في التسجيل أقل من 37%، وهي نسبة غير مسبوقة في مسيرته.
ولم تكن حال نيويورك نيكس أفضل، وسقط بدوره على أرض بروكلين نتس، على رغم النقاط الـ 27 التي سجلها نجمه كارميلو أنطوني والذي بات سابع لاعب في تاريخ النادي يتجاوز عتبة 10 آلاف نقطة.
وفي مباريات أخرى، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على لوس أنجلس لايكرز 118-116، وإنديانا بايسرز على ميامي هيت 102-98، وبورتلاند ترايل بلايزرز على فينيكس صنز 110-101.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت هورنتس - شيكاغو بولز، تورونتو رابتورز - دالاس مافريكس، مينيسوتا تمبروولفز - واشنطن ويزاردز، ممفيس غريزليس - ميلووكي باكس، سان أنطونيو سبرز - أتلانتا هوكس، يوتا جاز - لوس أنجلس كليبرز، دنفر ناغتس - لوس أنجلس لايكرز، ساكرامنتو كينغز - أورلاندو ماجيك.