شقّ السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثالثاً، طريقه إلى الدور الرابع في دورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز هذا الموسم بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 7-5 و6-3.


وخرج فافرينكا فائزاً للمرة الخامسة من أصل 5 مواجهات جمعته بمنافسه الألماني، وهو يأمل مواصلة أدائه الجيد في هذه الدورة التي تشكل عقدة له لأنه لم يسبق أن وصل فيها الى أبعد من الدور ربع النهائي (وصل إلى هذا الدور مرتين عامي 2008 و2011).
وكان الفوز على إرسال كولشرايبر مرة في كل من المجموعتين كافياً لفافرينكا من أجل حجز بطاقته الى دور الأربعة، حيث سيتواجه مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الذي حقق المفاجأة بعدما أقصى التشيكي توماس بيرديتش الثالث عشر بالفوز عليه 1-6 و7-6 و6-4.
وبلغ الدور الرابع أيضاً النمسوي دومينيك تييم الثامن بفوزه السهل على الألماني ميشا زفيريف 6-1 و6-4.
ويلتقي تييم في مواجهته المقبلة مع الفرنسي غايل مونفيس العاشر الذي تغلب على الأميركي جون أيسنر 6-2 و6-4 في غضون ساعة و8 دقائق فقط.
كذلك تأهل الإسباني بابلو كارينو - بوستا من دون أن يلعب بعد انسحاب منافسه ومواطنه روبرتو باوتيستا السادس عشر، كما تأهل البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر بفوزه على الإسباني ألبرت راموس 7-6 و6-4، والأوروغوياني بابلو كويفاس بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني 6-1 و6-4.
ولدى السيدات، انتهى مشوار الرومانية سيمونا هاليب الثالثة وبطلة 2015 عند الدور الثالث بخسارتها أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 3-6 و3-6.
وتلتقي ملادينوفيتش في الدور الثالث مع الأميركية لورن ديفيس الذي تخطت عقبة الألمانية يوليا جورج بالفوز عليها 6-1 و6-4.
كما ودّعت البولونية أنييسكا رادفانسكا السادسة من الدور الثالث بخسارتها أمام الصينية شواي بنغ 4-6 و4-6، فيما بلغت الأميركيتان فينوس وليامس الثانية عشرة وماديسون كيز التاسعة الدور الرابع بعد فوزهما على التشيكية لوسي سافاروفا 6-4 و6-2 واليابانية ناومي اوساكا 6-1 و6-4 على التوالي.
وبلغت الدور ذاته الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة عشرة بفوزها على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا بسهولة 6-3 و6-1.