تشهد ملاعب كرة المضرب مواجهة جديدة بين الغريمين الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيديرر في الدور الرابع لدورة إنديان ويلز الأميركية بعد ستة أسابيع على مباراتهما الرائعة في نهائي بطولة ملبورن الأوسترالية.
وفي الدور الثالث، فاز نادال المصنف خامساً على مواطنه فرناندو فرداسكو السادس والعشرين 6-3 و7-5، وفيديرر التاسع على الأميركي ستيف جونسون الرابع والعشرين 7-6 و7-6.
وأوقعت القرعة نادال وفيديرر في قسم واحد من الجدول، ما حتّم صداماً مبكراً بينهما في الدور الرابع، وصداماً آخر في ربع النهائي بين الفائز منهما والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وبطل الدورات الثلاث الماضية.
وتخطى ديوكوفيتش بدوره بصعوبة عقبة مهمة تمثلت بالأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-5 و4-6 و6-1.
وقال فيديرر (35 عاماً) المتوج في إنديان ويلز أربع مرات: "أعتقد بأنه أمر رائع لكرة المضرب ولنا معاً أن نتواجه من جديد"، مضيفاً: "إنها قرعة صعبة، لكن التصنيف ليس أولوية بالنسبة إلينا، ولا يهم في أي دور نلتقي".

من جهته، قال نادال (30 عاماً) الفائز باللقب في إنديان ويلز ثلاث مرات: "أعتقد بأني لعبت مباراة جيدة أفضل من الأولى. كان إرسالي قوياً وجيداً، ووجهت كرات جيدة أيضاً من الخط الخلفي للملعب".
من جهته، ستكون المباراة المقبلة صعبة أيضاً بالنسبة إلى ديوكوفيتش (29 عاماً) ضد الإوسترالي نيك كيريوس (21 عاماً) الخامس عشر الذي أخرجه من ربع نهائي دورة أكابولكو المكسيكية.
وفاز كيريوس على الألماني ألكسندر زفيريف الثامن عشر 6-3 و6-4.
وتأهل التونسي مالك الجزيري إلى الدور الرابع أيضاً بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 6-4 و3-6 و6-3، وسيواجه الأميركي جاك سوك السابع عشر الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر 3-6 و6-3 و7-6.
كما تأهل الياباني كي نيشيكوري الرابع بفوزه على جيل مولر من لوكسمبور الخامس والعشرين 6-2 و6-2.
وخرج الفرنسي لوكاس بوي الرابع عشر بخسارته أمام الأميركي دونالد يونغ 4-6 و6-1 و3-6.
ولدى السيدات، فشلت الألمانية أنجيليك كيربر الثانية مجدداً في مواصلة مشوارها لاستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الأميركية سيرينا وليامس الغائبة لإصابة في الركبة، بخسارتها في الدور الرابع أمام الروسية إيلينا فيسنينا الرابعة عشرة 3-6 و3-6.
وتلعب فيسنينا في ربع النهائي مع الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الثانية عشرة الفائزة على الصينية بينغ شواي 3-6 و6-1 و6-3.
وتأهلت إلى ربع النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة بعدما تقدمت على السويسرية تيميا باتشينسكي الخامسة عشرة، قبل أن تعلن الأخيرة انسحابها بسبب الإصابة.
وتواجه بليسكوفا في مباراتها المقبلة الإسبانية غاربيني موغوروتسا التي تغلبت على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 7-6 و1-6 و6-0، وستواجه مواطنتها أناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة عشرة الفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة 6-4 و3-6 و6-2.
كما بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة عشرة ربع النهائي أيضاً بفوزها على الأميركية ماديسون كييز التاسعة 6-4 و6-4، وتلتقي في مباراتها المقبلة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثامنة والعشرين الفائزة على الأميركية لورن ديفيس 6-3 و6-3.