كعادته في هذا الموسم، واصل النجم راسل وستبروك هوايته في تحقيق الثلاثيات المزدوجة "تريبل دابل" على طريق تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد منها في موسم واحد في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، حيث رفع رصيده إلى 33 ثلاثية عندما قاد أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الفوز على مضيفه بروكلين نتس 122-104.


وسجل وستبروك 25 نقطة و19 تمريرة حاسمة و12 متابعة، ليرفع أوكلاهوما رصيده إلى 38 فوزاً و29 خسارة في المركز السادس في المنطقة الغربية.
ويحمل الأسطورة أوسكار روبرتسون الرقم القياسي لعدد الثلاثيات (41) حققه مع سينسيناتي روييلز خلال موسم 1961-1962.
وأضاف لأوكلاهوما الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، فيكتور أولاديبو 21 نقطة، فيما كان بروك لوبيز وجيريمي لين الأفضل لدى بروكلين بتسجيلهما 25 و24 نقطة على التوالي.
كذلك، حقق ليبرون جيمس ثلاثيته المزدوجة العاشرة هذا الموسم عندما قاد كليفلاند كافالييرز حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 128-96.
وسجل جيمس الذي حقق 4 ثلاثيات مزدوجة في آذار، 16 نقطة و11 متابعة و12 تمريرة حاسمة. وكان كايري ايرفينغ أفضل مسجل لكليفلاند بـ 26 نقطة.
وتأهل هيوستن روكتس إلى الأدوار الإقصائية من دون أن يلعب، بعد خسارة بورتلاند ترايل بلايزرز أمام نيو أورليانز بيليكانز 77-100.
وضمن روكتس بالتالي الحلول في المركز الثامن، الأخير المؤهل إلى "البلاي أوف"، حتى ولو خسر في آخر 15 مباراة له.
وبات روكتس ثالث فريق يبلغ "البلاي أوف" الذي يبدأ في 15 نيسان، بعد غولدن ستايت ووريرز وسان أنطونيو سبرز.
واستعاد غولدن ستايت ووريرز لغة الفوز بعد 3 خسارات متتالية، وتغلب على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106-104.
وكان ستيفن كوري أفضل مسجل لدى غولدن ستايت برصيد 29 نقطة، بينها 12 في الربع الأخير.
وفاز نيويورك نيكس على إنديانا بايسرز 87-81 بفضل 22 نقطة و13 متابعة لنجمه كارميلو أنطوني.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - تشارلوت هورنتس، واشنطن ويزاردز - دالاس مافريكس، بوسطن سلتيكس - مينيسوتا تمبروولفز، ميامي هيت - نيو أورليانز بيليكانز، ديترويت بيستونز - يوتا جاز، شيكاغو بولز - ممفيس غريزليس، هيوستن روكتس - لوس أنجلس لايكرز، سان أنطونيو سبرز - بورتلاند ترايل بلايزرز، فينيكس صنز - ساكرامنتو كينغز، لوس أنجلس كليبرز - ميلووكي باكس.