تحول الأوسترالي نيك كيريوس إلى عقدة في أقل من أسبوعين للصربي نوفاك ديوكوفيتش، عندما أسقطه للمرة الثانية وهذه المرة في الدور الرابع لدورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، بينما جدد السويسري روجيه فيديرر فوزه على الإسباني رافايل نادال بعد أسابيع على لقائهما في نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة.

وفي الدور الرابع، سقط ديوكوفيتش المصنف ثانياً أمام كيريوس الخامس عشر 4-6 و6-7، وتغلب فيديرر التاسع على نادال الخامس 6-2 و6-3.

ويأتي سقوط ديوكوفيتش بعد نحو أسبوعين على خسارته المفاجئة أمام كيريوس 6-7 و5-7 في ربع نهائي دورة أكابولكو المكسيكية، لتتواصل معاناة الصربي منذ فقدانه صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لمصلحة البريطاني آندي موراي في النصف الثاني من الموسم الماضي.
وأشاد ديوكوفيتش بمنافسه قائلاً إنه سيطرق بسرعة باب "العشرة أو الخمسة الأوائل في العالم"، مضيفاً: "أنا لا أبحث عن أعذار".
وحال كيريوس بالتالي دون مواجهة من العيار الثقيل بين فيديرر وديوكوفيتش في ربع النهائي، بعدما واصل السويسري نتائجه الجديدة هذه السنة بعد غيابه أواخر الموسم الماضي بسبب الإصابة وتراجعه في التصنيف العالمي.
وعلّق نادال على الخسارة قائلاً: "في أوستراليا كانت المباراة متقاربة جداً وحصلت فيها على فرص جيدة للفوز خلافاً لهذه المباراة. لقد لعب اليوم بشكل أفضل مني. إذا لم تحسن مستواك في مباريات كهذه، من المستحيل أن تفوز".
وحجز السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا الثالث بطاقته إلى ربع النهائي بفوه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بصعوبة 3-6 و6-3 و7-6، وسيواجه النمسوي دومينيك تييم الثامن الفائز على الفرنسي غايل مونفيس العاشر 6-3 و6-2.
وتوقف مشوار التونسي مالك الجزيري عند الدور الرابع بخسارته أمام الأميركي جاك سوك السابع عشر بصعوبة 6-4 و6-7 و5-7.
ويلتقي سوك في ربع النهائي الياباني كي نيشيكوري الرابع الفائز على الأميركي الآخر دونالد يونغ 6-2 و6-4.
وبلغ دور الثمانية أيضاً الإسباني بابلو كارينو بوستا الحادي والعشرون بفوزه على الصربي دوشان لايوفيتش 6-4 و7-6، وسيواجه الأوروغوياني بابلو كويفاس السابع والعشرين الذي أقصى البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-3 و3-6 و6-3.
ولدى السيدات، تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة الى الدور نصف النهائي.
وفازت بليسكوفا على الإسبانية غاربيني موغوروتسا السابعة 7-6 و7-6، وكوزنتسوفا على مواطنتها أناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة عشرة 6-3 و6-2.