اثبتت كرة السلة اللبنانية انها عادت لتكون الافضل في منطقة غرب آسيا، اذ بعد منتخب لبنان الذي احرز بطولة المنتخبات، توّج الرياضي بلقب بطولة الاندية في نفس الملعب اي قاعة نادي الفحيص في العاصمة الاردنية عمان، وذلك بتغلبه على بتروشيمي الايراني 83-69 (الأرباع 22-12، 43-28، 70-51، 83-69)، في مباراة تسيّدها منذ بدايتها وحتى نهايتها، من دون ان يسمح لمنافسه بالتقدّم عليه.


وهذه هي المرة الرابعة التي يحرز فيها الرياضي اللقب الاقليمي بعد اعوام 1997 و2008 و2011.
وتصل بعثة الفريق البطل الى مطار بيروت اليوم الساعة 11.30 صباحاً.
وتستعيد البطولة المحلية نشاطها اليوم بمباراتين ضمن المرحلة الثامنة اياباً، تقامان عند الساعة 17.00، حيث يلعب بيبلوس وضيفه اللويزة في قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية في جبيل، بينما يحل الشانفيل ضيفاً على هوبس على مجمع ميشال المر.
كذلك، تقام مباراة هامة غداً الساعة 17.00، وهي مؤجلة من المرحلة السابعة اياباً، وتجمع بين التضامن الزوق والحكمة على ملعب مجمع نهاد نوفل.
ويمكن القول ان هذه المباراة هي الاهم في نهاية الاسبوع، وخصوصاً مع تقارب ترتيب الفريقين، اذ يحتل الفريق الكسرواني المركز السابع بخمسة انتصارات مقابل 10 هزائم، بينما يقف «الأخضر» في المركز الثامن بأربعة انتصارات مقابل 11 خسارة. علماً ان الحكمة سيخوض المباراة من دون نجمه وهداف البطولة الاميركي تيريل ستوغلين الذي كان قد تعرّض لالتواء في كاحل قدمه اليمنى خلال المشاركة في بطولة غرب آسيا للاندية، يفترض ان يبعده عن الملاعب لحوالي اسبوعين، ما سيدفع المدرب فؤاد ابو شقرا الى الاستعانة بالثلاثي الاجنبي مايك إيفيبيرا وكالفن غودفري وكيني أديليكي.