رالي الربيع في 2 نيسان


ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) رالي الربيع الثالث والثلاثين الأحد 2 نيسان المقبل. تبلغ المسافة الإجمالية للرالي، وهو الجولة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري والذي يقام على طرقات اسفلتية في قضاءي كسروان وجبيل، 347.57 كلم، منها 98.55 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 8.

وأعلن النادي المنظم عن إقفال باب التسجيل للمشاركين في السباق عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الاثنين المقبل في 27 آذار الجاري، حيث تتواصل عملية التسجيل في مكتب الراليات التابع للنادي المنظم في الكسليك. وسيُعقد اجتماع للسائقين والملاحين المشاركين في السباق عند الساعة السابعة من مساء الخميس 30 آذار الجاري في قاعة المحاضرات في النادي، على أن يسبقه اجتماع لمسؤولي الرالي مع الصحافيين والإعلاميين والمصورين الراغبين بتغطية وقائع السباق عند الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم عينه يتناول موضوع السلامة على المراحل الخاصة للسرعة والأمكنة المحددة لوجودهم.



اختتام بطولة كرة القدم المصغرة المدرسية في الشمال

اختتمت في محافظة الشمال بطولة كرة القدم المصغرة في إطار دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور: رئيس بلدية طرابلس ونائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم أحمد قمر الدين، مندوب الوحدة في منطقة الشمال عز الدين حداد وقائد فريق طرابلس أحمد مغربي، وقد فازت مدرسة الوطنية الأرثوذكسية عكار بالمركز الأول لفئة الإناث، إثر فوزها في المباراة النهائية على مدرسة المنية الإسلامية (5 ـ صفر)، بينما أحرزت مدرسة النهضة الرسمية طرابلس الميناء المركز الأول لفئة الذكور إثر تغلبها على مدرسة الراهبات الناصرة زغرتا (1 ـ صفر).
وفي محافظة جبل لبنان، أجريت نهائيات بطولة كرة اليد، في قاعة حاتم عاشور الرياضية، بحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد أحمد درويش ومندوبة الوحدة في المحافظة جانيت أيوب، وجاءت النتائج كما يأتي:
الذكور:
ـ 99/2000: فازت سيدة الجمهور على الراهبات الأنطونيات (21 ـ 14).
ـ 2001/2002: فازت الألمانية على الشانفيل ديك المحدي (9 ـ 8).
الإناث:
ـ 99/2000: تغلبت سيدة الجمهور على غلوبال هاي سكول (16 ـ صفر).
ـ 2001/2002: فازت الراهبات الأنطونيات غزير على ثانوية المجتبى (4 ـ صفر).
وفي بطولة ألعاب القوى للأطفال، تأهلت دار النور لراهبات المحبة إلى نهائي لبنان، بعد حلولها أولى عن محافظة الشمال.


كرة قدم وصالات في المدارس والمعاهد المهنية والفنية

تتابعت دورة الألعاب الرياضية للمدارس والمعاهد المهنية والفنية الرسمية والخاصة وأقيمت مباريات بكرة القدم وكرة الصالات للذكور في محافظات بيروت وجبل لبنان والجنوب والشمال وعكار، وهنا النتائج:
كرة القدم
بيروت وجبل لببنان
ـ مواليد96/97: فاز معهد CIT على معهد سبور أكاديمي سكول (3 – 1) ومعهد المسار على معهد الرسول الأعظم (2 – صفر).
ـ 98/99: فازت المدرسة الفندقية - بئر حسن على معهد CIS (4 – 3) ومعهد علي الأكبر على معهد المسار (6 – 4) ومعهد علي الأكبر على معهد الرسول الأعظم (3 – صفر) والمدرسة الفندقية - بئر حسن على معهد سبور أكاديمي سكول (6 – 1).
كرة الصالات
*الجنوب
مواليد 96/97: فاز معهد خليفة بن زايد على معهد CIS (6 – 3) ومدرسة الشهيد محمد سعد على معهد الأمجاد (2 – صفر)، ومعهد دار العناية على معهد جويا (2 – صفر) ومعهد الصرفند على مدرسة الشهيد محمد سعد (2 – صفر).
ـ 98/99: فاز معهد الفنون الإنجيلية صيدا على مدرسة مغدوشة (4-3) ومدرسة الشهيد محمد سعد على معهد عنقون (4-3) ومعهد الفنون الإنجيلية صيدا على مدرسة صور (5-1) ومعهد الصرفند على معهد CIS (2 – صفر) ومعهد جويا على معهد الفنون الإنجيلية صيدا (4-3) ومدرسة الشهيد محمد سعد على معهد الأمجاد (2ـصفر)
ـ مواليد 2000 /2001 : فازت مدرسة مغدوشة على معهد الفنون الإنجيلية صيدا (3-2) ومعهد خليفة بن زايد على مدرسة الشهيد محمد سعد (6-5) ومدرسة صور على معهد دار العناية (8-صفر) ومعهد CIS على معهد جويا (6-1) ومعهد CIS على معهد الصرفند (5-4).
*الشمال وعكار
ـ مواليد 96/97: فاز معهد القلمون على معهد نادر الفني (5 – 1) ومعهد شكا على مدرسة الفندقية – طرابلس (6 – 3) ومعهد جبل محسن على معهد القلمون (7 –صفر).
89/99: معهد البترون على معهد نادر (5 – 3) والمدرسة الفندقية طرابلس على معهد البترون (4 – 3) ومعهد بخعون على معهد شكا (2 – صفر).
ـ 2000/2001: فاز معهد نادر الفني على معهد شكا (4 – 3) ومعهد جبل محسن على معهد نادر الفني (4 – 3).