يبحث المنتخب القطري عن الفوز ولا شيء سواه عندما يستضيف، اليوم، نظيره الإيراني في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.


وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة أمام كوريا الجنوبية (10) وأوزبكستان (9) وسوريا (5) وقطر (4) والصين (نقطتان).
ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين إلى النهائيات مباشرة، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقاً من ذهاب وإياب، على أن يواجه الفائز به رابع منطقة الكونكاكاف في ملحق آخر.
ولا بديل لقطر من الفوز إذا ما أرادت الاحتفاظ ببصيص أمل للتأهل، لكن مهمتها لن تكون سهلة في مواجهة إيران التي انتظرت حتى الوقت بدل الضائع لتحقق الفوز ذهاباً في طهران 2-0 (90+4 و90+6).
في المقابل، سيسعى المنتخب الإيراني إلى تجديد الانتصار والتمسك بالصدارة والمضي قدماً نحو حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر.
ويقود فراس الخطيب منتخب سوريا عندما يستضيف نظيره الأوزبكي في المواجهة التي تقام في ماليزيا بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.
ويعود مهاجم الكويت الكويتي إلى تشكيلة سوريا للمرة الأولى منذ 2011 بعدما رفض المشاركة في صفوف المنتخب، معلناً دعمه للمعارضة في الأزمة السورية.
ونجحت مساعي الخطيب في تسوية أموره الأمنية، ووافقت الجهات المعنية في سوريا الأمنية منها والرياضية على عودته غير المشروطة.
وتخوض سوريا المباراة بحثاً عن نتيجة إيجابية تبقي على آمالها في المنافسة.
وتلتقي الصين مع كوريا الجنوبية في مباراة الفرصة الأخيرة للمنتخب الأول بقيادة مدربه الإيطالي المحنك مارتشيلو ليبي بطل العالم مع بلاده عام 2006.
وفي المجموعة الثانية، يتطلع المنتخب السعودي إلى مواصلة مشواره الناجح على حساب تايلاند، وتنتظر الإمارات مهمة صعبة أمام اليابان، ويطمح العراق إلى التشبث بفرصة الاستمرار من خلال الفوز على أوستراليا.
وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف أمام اليابان، وتحتل أوستراليا المركز الثالث (9 نقاط) بفارق الأهداف أيضاً أمام الامارات، ويأتي العراق في المركز الرابع (3 نقاط)، وأخيراً تايلاند (نقطة واحدة).
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- المجموعة الأولى:
الصين - كوريا الجنوبية 13,35
سوريا - أوزبكستان 14,00
قطر - إيران 18,00
- المجموعة الثانية:
تايلاند - السعودية 14,00
العراق - أوستراليا 15,00
الإمارات - اليابان 17,30.