لا لـ "السوبر ليغ"


أكد مدير المسابقات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الإيطالي جورجو ماركيتي، رفضه فكرة "سوبر ليغ" (دوري) للأندية الأوروبية الكبيرة، مقراً بأن الصيغة الحالية لدوري أبطال أوروبا قابلة للتطوير اعتباراً من 2021.

وقال ماركيتي على هامش اجتماع مخصص لكرة القدم في مدينة استوريل البرتغالية: "إذا كانت السوبر ليغ مسابقة تقتصر على أندية النخبة، فهي بالتالي ليست بطولتنا".
ورأى ماركيتي أن مسابقات "يويفا"، ولا سيما دوري أبطال أوروبا "يجب أن تتغير كي تبقى أكبر مسابقات الأندية في العالم"، مؤكداً أنه "بعد تحليلات عدة، يمكن القول إن الصيغة الحالية لن تتعدل في الفترة بين 2018 و2021".
وطالبت أندية أوروبية كبرى، منها بايرن ميونيخ الألماني ورئيس مجلس إدارته كارل - هاينتس رومينيغيه، منذ مطلع العقد الماضي، بإقامة بطولة خاصة لأندية النخبة الأوروبية.

الإصابة تحرم فيرنر من مواجهة أذربيجان

لن يتمكن المهاجم الشاب تيمو فيرنر الذي خاض الأربعاء أولى مبارياته مع منتخب ألمانيا، من المشاركة في مواجهة بلاده ضد أذربيجان الأحد المقبل في تصفيات مونديال روسيا 2018، بحسب ما أعلن مدربه يواكيم لوف.
ولعب فيرنر (21 عاماً)، صاحب 14 هدفاً مع لايبزيغ وصيف ترتيب الدوري الألماني خلف بايرن ميونيخ، أساسياً في مواجهة إنكلترا الودية في دورتموند قبل أن يخرج مصاباً بعضلات فخذه في الدقيقة 77.
وقال لوف للصحافيين بعد فوز ألمانيا بهدف رائع لمهاجمها المعتزل دولياً لوكاس بودولسكي: "لا يبدو الأمر إيجابياً. أعتقد أنه سيعود إلى منزله. لن يكون متاحاً الأحد".

كولن يتمسك بموديست رغم الإغراءات الصينية

أعلن كولن الألماني رفضه عرضاً صينياً مغرياً بقيمة 50 مليون يورو (54 مليون دولار) للتخلي عن مهاجمه الفرنسي أنطوني موديست.
وسجل المهاجم (28 عاماً) 22 هدفاً من أصل 37 لكولن هذا الموسم، ليُسهم في احتلال فريقه المركز السادس في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم.
وقال نائب رئيس النادي طوني شوماخر في تصريحات صحافية: "نحن سعداء لأننا رفضنا العروض الآتية من الصين. في البداية كان بقيمة 40 مليون (يورو) ثم ارتفع إلى 50 مليوناً"، مشيراً إلى أن اللاعب "لم يدع أي مجال للشك: يريد البقاء في نادي كولن".