لم ينتظر سان أنطونيو سبرز، وصيف المنطقة الغربية، سوى خمسة أيام ليردّ الصفعة لضيفه ممفيس غريزليس الذي كان قد هزمه 96-104 ليفوز عليه 97-90، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


وكان لاماركوس ألدريدج أفضل مسجل في صفوف سان أنطونيو بتسجيله 23 نقطة و8 متابعات ليرفع رصيده إلى 15 ألف نقطة في كامل مسيرته، وأضاف كاوهي لينارد 19 نقطة، فيما كان مايك كونلي أفضل مسجل للخاسر بـ 22 نقطة.
وبفوزه الـ 55 هذا الموسم مقابل 16 خسارة، ضيّق سبرز الخناق على غولدن ستايت ووريزر متصدر الترتيب (57-14)، علماً بأنهما ضمنا التأهل إلى الأدوار الإقصائية برفقة هيوستن روكتس من الغربية، وكليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس من الشرقية.
وتعرّضت مساعي ميامي هيت للتأهل إلى "البلاي أوف" لنكسة، بخسارته على أرضه أمام تورونتو رابتورز 84-101. وتقدّم هيت بفارق 15 نقطة في المباراة، إلا أن ديمار ديروزان سجل 40 نقطة ومنح رابتورز فوزه الرابع على التوالي.
وكان حسان وايتسايد أفضل مسجل في صفوف ميامي بـ 16 نقطة و14 متابعة.
واحتفظ ميامي (35-37) بمركزه الثامن في المنطقة الشرقية، بيد أنه مطارد بقوة من شيكاغو بولز وديترويت بيستونز (34-38).
وانتزع دالاس مافريكس فوزاً بشق النفس من ضيفه لوس أنجلس كليبرز 97-95، بفضل سرقة كرة وسلة قاتلة من هاريسون بارنز قبل 4 ثوان على نهاية الوقت.
وسجل داميان ليلارد 30 نقطة ليقود بورتلاند ترايل بلايزرز إلى الفوز على ضيفه نيويورك نيكس 110-95.
وقاد بروك لوبيز بروكلين نتس إلى الفوز على فينيكس صنز 126-98، بتسجيله 19 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - دنفر ناغتس، أورلاندو ماجيك - ديترويت بيستونز، واشنطن ويزاردز - بروكلين نتس، تشارلوت هورنتس - كليفلاند كافالييرز، بوسطن سلتيكس - فينيكس صنز، شيكاغو بولز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، هيوستن روكتس - نيو أورليانز بيليكانز، ميلووكي باكس - أتلانتا هوكس، لوس أنجلس لايكرز - مينيسوتا تمبروولفز، غولدن ستايت ووريرز - ساكرامنتو كينغز، لوس أنجلس كليبرز - يوتا جاز.