غيبسون وجه جديد في إنكلترا


ستبعد الإصابة مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينغ عن مباراة يوم غد بين منتخب بلاده إنكلترا وليتوانيا في تصفيات مونديال روسيا 2018، بحسب ما أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وقرر المدرب غاريث ساوثغايت الاستعانة بلاعب ميدلسبره بن غيبسون، الذي سيحجز مكانه في المنتخب الإنكليزي للمرة الأولى.

عقوبة أوروبية لآلي

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مهاجم توتنهام الإنكليزي ديلي آلي ثلاث مباريات قارياً بعد طرده من مباراة فريقه ضد غنت الشهر الماضي في مسابقة "يوروبا ليغ".
وكان آلي قد تلقى بطاقة حمراء مباشرة في خلال مباراة الفريقين عل ملعب ويمبلي (2-2) لتصديه بطريقة خشنة جداً للاعب غنت بريخت ديجايغر، قبل خروج فريقه من المسابقة بنتيجة 2-3 في مجموع المباراتين.
وسيغيب آلي بالتالي عن مباريات فريقه الثلاث الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا في حال تأهله إليها.

إنفانتينو "ينعى" حقبة حياتو

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، أن انتخاب رئيس اتحاد مدغشقر أحمد أحمد رئيساً للاتحاد الأفريقي للعبة يجسد "تصويتاً من أجل التغيير" بعد 30 عاماً من حكم الكاميروني عيسى حياتو.
وقال رئيس "الفيفا" على هامش مؤتمر حول كرة القدم نظم في مدينة استوريل قرب العاصمة البرتغالية لشبونة: "الاتحاد الأفريقي كان يتعيّن عليه تقرير ما يرغب فيه للمستقبل، والأفارقة صوّتوا من أجل التغيير".

كوراني يودّع الملاعب

أسدل الدولي الألماني السابق كيفن كوراني على مسيرته الكروية عن 35 عاماً.
وأوضح كوراني الذي لم يدافع عن ألوان أي نادٍ منذ الصيف الماضي، على موقعه الإلكتروني أنه "سيضع حداً لمسيرته الكروية"، مضيفاً أنه "قرار صعب اتخذته بعد تفكير لبضعة أشهر".
وخاض كوراني 52 مباراة دولية سجل في خلالها 19 هدفاً لمنتخب ألمانيا.
وبقي كوراني الذي سجل 111 هدفاً في 275 مباراة في "البوندسليغا"، من دون أي نادٍ منذ تركه هوفنهايم نهاية الموسم الماضي.