بنك بيروت لاستعادة اللقب غداً


يسعى فريق بنك بيروت الى التتويج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم للصالات حين يواجه فريق الجيش غداً عند الساعة 15.45 على ملعب إميل لحود حيث يتقدم 2 - 0 في سلسلة الدور النهائي المؤلفة من 5 مباريات.
ويخوض فريق الجيش المباراة بخيار وحيد هو الفوز لفرض مباراة رابعة وربما خامسة وحاسمة.

ورفض مدرب فريق الجيش جرجس يرق التسليم بخسارة اللقب في المباراة الثالثة، موضحاً أن الفريق سيبذل قصاراه على الرغم من الاصابة التي تعرض لها لاعباه الاساسيان محمد أبو زيد ومحمد قبيسي، إضافة الى إيقاف محمد عثمان.
من جانبه شدد أمين سرّ نادي بنك بيروت جاد دعيبس على أن كل الآمال معقودة لتتويج أبطال الفريق في مباراة الأحد والتأهّل بالتالي الى بطولة آسيا، مؤكداً أنهم هم يملكون الحظّ الأوفر لحسم السلسلة باكراً وإنهاء موسمهم الناجح الذين لم يذوقوا فيه طعم الخسارة.

الصداقة يكتسح الليسيه ناسيونال

سجّل فريق الصداقة نتيجة هي الأعلى هذا الموسم، بتغلبه على فريق الليسيه ناسيونال (46 ـ 19)، الشوط الأول (25 ـ 7)، في المباراة التي أجريت في قاعة حاتم عاشور الرياضية، في إطار فاينال 6 بطولة لبنان بكرة اليد. في حين لم تقم المباراة الثانية التي كانت مقررة بين الشباب مار الياس حامل اللقب والمبرة بسبب انسحاب مار الياس من البطولة لاعتراضه على توكيل الحكم محمد حيدر لقيادة مباراته الماضية.
كان أفضل مسجل في المباراة نجم الصداقة عمر طرابلسي برصيد 12 هدفا، وفي صفوف الليسيه يوسف أبو صالح برصيد ستة أهداف.

بلدية الغبيري تفتتح ملعبها

افتتحت بلدية الغبيري ملعب ميني فوتبول بحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش الذي اعتبر أن "مشاكل عدّة تواجه شبابنا فتؤدي إلى إبعادهم عن الطريق الصحيح، لذا يجب البحث عن بدائل بغية توجيههم إلى جادة السلوكيات الطيّبة وتنمية قدراتهم، والرياضة بكل صورها هي المجال الأصلح والأرحب لصون أهم ركائز المجتمع عنيت الشباب والأجيال الواعدة وهذه مهمة وطنية وعلى مستوى عام".
بدأ الحفل بإضاءة على تاريخ الغبيري الرياضي من قبل عرّيف المناسبة الزميل ابراهيم وزنه، ثم قدّمت بلدية الغبيري بشخص رئيسها معن خليل ونائبه أحمد الخنسا ورئيس لجنة الرياضة ماهر سليم درعاً تقديرية للوزير فنيش، قبل ان يتوجه الأخير إلى الملعب لتحريك ضربة البداية للمباراة التي جمعت بين رجال الاعلام الرياضي بقيادة الزميل وفيق حمدان وفريق مؤلف من موظفي بلدية الغبيري انتهت لمصلحة البلدية بنتيجة (6 ـ 3). وبين شوطي المباراة قدّم البرازيلي الحرّيف فرناندو بيت استعراضاً بالكرة.

مشروع ملعب الجبل الرياضي - مجدلبعنا

أطلق برنامج بلدي المنفّذ من قبل رابطة كاريتاس لبنان وبالتعاون مع بلدية مجدلبعنا ونادي الجبل الرياضي ومركز التنمية والديمقراطية والحوكمة وجمعية دلتا، المرحلة الأولى من مشروع "ملعب الجبل الرياضي - مجدلبعنا" في قضاء عاليه، وهو ممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بهبة تبلغ 200 ألف دولار لإنشاء ملعب كرة قدم (ميني فوتبول) كمرحلة أولى ومدرج يحوي قاعة إستقبال وغرفة اجتماعات وغرف ملابس ومرافق صحية مع تأمين المعدات والتجهيزات اللازمة. يترافق المشروع مع إقامة دورات تنمية قدرات ومحاضرات وأنشطة توعية للمجتمع المحلي