بصعوبة، تأهل الياباني كي نشيكوري المصنف ثانياً إلى الدور الرابع في دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية بطولات الماسترز ألف نقطة للرجال والبالغة جوائزها نحو 6.994 ملايين دولار، بعدما عانى من أجل تخطي عقبة الإسباني فرناندو فرداسكو الخامس والعشرين 7-6 و6-7 و6-1.


وضرب نشيكوري موعداً مع الأرجنتيني فيديريك دلبونيس الفائز على الألماني يان-لينارد ستروف 7-6 و6-1.
بدوره، خسر الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً المجموعة الأولى 0-6 أمام الألماني المخضرم فيليب كولشرايبر قبل أن ينتفض ويقلب النتيجة على خصمه ويهزمه في الأخيرتين 6-2 و6-3 في المباراة الـ 1000 في مسيرته.
وهي المرة الرابعة عشرة التي يخسر فيها نادال (30 عاماً) مجموعة نظيفة، قبل أن يعاقب غريمه بقسوة.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الفرنسي نيكولا ماهو الذي بلغ لأول مرة ثمن نهائي إحدى دورات الماسترز بفوزه على الأرجنتيني غيدو بيا 6-4 و6-3.
وبعد المصنفين أول وثانياً في العالم: البريطاني أندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيبتش، خسر المنظمون الكندي ميلوش راونيتش الثالث بداعي الإصابة في الحالبين، فانسحب أمام الأميركي جاريد دونالدسون الذي سيواجه في الدور المقبل مواطنه جاك سوك الثالث عشر والفائز على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و7-6.
كما فاز الأميركي دونالد يونغ على الفرنسي بونوا بير 7-6 و6-4، وسيلتقي في ثمن النهائي مع الإيطالي فابيو فونييني الفائز على الفرنسي الآخر جيريمي شاردي 3-6 و6-4 و6-4.
ولدى السيدات، بلغت الألمانية أنجيليك كيربر والرومانية سيمونا هاليب والروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفات أولى وثالثة وسابعة الدور ثمن النهائي.
وفازت كيربر على الأميركية شيلبي رودجرز 6-4 و7-5، وهاليب على الإستونية أنيت كونتافييت 6-3 و6-0، وكوزنتسوفا وصيفة بطلة العام الماضي على الأميركية تايلور تاونسند 6-4 و6-2.
وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع اليابانية ريسا أوزاكي الفائزة على الألمانية يوليا جورج 7-6 و6-3، وهاليب مع الأوسترالية سامانتا ستوسور الرابعة عشرة الفائزة على الصينية شواي بينغ 4-6 و6-3 و7-5، وكوزنتسوفا مع الأميركية فينوس وليامس الحادية عشرة التي تغلبت على الرومانية باتريسيا تيغ 6-3 و6-0.
أيضاً، بلغت الدور ذاته البريطانية جوانا كونتا العاشرة بتغلبها على الفرنسية بولين بارمنتييه 6-4 و6-0، وستلاقي الإسبانية لارا أروابارينا التي وضعت حداً لمشوار الأميركية ماديسون كيز الثامنة بالفوز عليها 7-5 و7-5.