شهدت الكرة الإيطالية أمس نشاطاً كبيراً في حركة سوق الانتقالات الصيفية.بداية من مدينة ميلانو، فقد أبرم ناديها إنتر صفقة التعاقد مع قلب الدفاع البرازيلي ميراندا من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 15 مليون يورو، بحسب ما ذكرت تقارير محلية.
وأشارت شبكة «سكاي» وصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الى أن إنتر سينفق 12 مليون يورو زائد 3 ملايين يورو مكافآت مقابل ضم اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، لمدة 3 سنوات يتقاضى فيها راتباً يبلغ 2,5 مليون يورو سنوياً.

ويُتوقع أن يخضع ميراندا لفحص طبي بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة «كوبا أميركا» المقامة حالياً في تشيلي.
ويقترب أتلتيكو مدريد من ان يفقد لاعباً آخر في صفوفه لمصلحة فريق إيطالي أيضاً ألا وهو يوفنتوس حيث توصل الطرفان إلى اتفاق حول صفقة المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مقابل 18 مليون يورو، بحسب ما ذكرت الصحف الايطالية.
وأشارت التقارير إلى أن بيبي ماروتا المدير العام ليوفنتوس اتجه الى مدريد لإكمال الصفقة، حيث يتوقع أن يحل ماندزوكيتش بدلاً من الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي يتردد أنه في طريق العودة إلى فريقه السابق بوكا جونيورز في بلاده.
إلى ذلك، سيمدد يوفنتوس عقد لاعب وسطه كلاوديو ماركيزيو حتى عام 2019، بحسب ما ذكرت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت».
وفي إنكلترا، حسم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بقاءه مع فريقه مانشستر سيتي، مؤكداً أنه ليس لديه أي نية للرحيل عن صفوفه لأنه سعيد معه، بحسب ما نقلت صحيفة «ذا دايلي ميرور» عن اللاعب الذي ربطته صحيفة «آس» الإسبانية بانتقال محتمل إلى ريال مدريد.
من جهة أخرى، بات الحارس التشيكي بيتر تشيك قريباً من ارتداء ألوان أرسنال الموسم المقبل بعد جلوسه احتياطياً مع جاره تشلسي، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا دايلي تيليغراف».
وتلقّى تشيك ضمانات من المدرب الفرنسي أرسين فينغر بأن يلعب أساسياً في فريق شمال لندن الذي دفع بالكولومبي دافيد أوسبينا الموسم الماضي أساسياً بالإضافة إلى البولوني فوتشيك تشيشني.
في المقابل، أكد أرسنال رحيل جناحه الياباني الشاب ريو ميياتشي إلى سانت باولي الألماني وقلب دفاعه النيجيري الشاب سامي أجايي إلى كارديف سيتي الويلزي.
وقال أرسنال في بيان: «نودّ في أرسنال شكر ريو وسامي لمساهمتهما في النادي ونتمنى لهما مستقبلاً باهراً».