قدّم نادي شيكاغو فاير الأميركي نجمه الجديد الألماني باستيان شفاينشتايغر الذي التحق به قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وحظي "شفايني" باستقبال مميز في المطار، حيث رحب حشد من جماهير شيكاغو بالنجم البالغ 32 عاماً بالأغاني والطبول واللافتات التي تحمل عبارات الثناء احتفالاً بانضمامه إلى فريقهم وذلك بعقد يستمر لمدة عام واحد.

ووقّع شفاينشتايغر التذكارات للمشجعين والتقط معهم الصور، لكنه لم يجر أي حوارات صحافية.
ونشر اللاعب صورة له برفقة زوجته نجمة التنس الصربية آنا إيفانوفيتش وهما على متن الطائرة، معلقاً: "في طريقي إلى شيكاغو مع آنا إيفانوفيتش".
وربما تكون المشاركة الأولى لشفاينشتايغر مع فريقه الجديد يوم السبت المقبل في المواجهة المقررة أمام ضيفه إمباكت مونتريال.
وفي الملاعب الأوروبية، أكد الزميل السابق لشفاينشتايغر في يونايتد، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أنه في مفاوضات مع إدارة ناديه من أجل تمديد عقده، نافياً في الوقت ذاته تأكيد البقاء في "أولد ترافورد" الموسم المقبل.
وقال "إيبرا" في تصريحات لمجلة "فور فور تو" الإنكليزية: "دعونا نرَ ما سيحدث، نحن نتحدث، لديّ خيار للتمديد لعام آخر، أريد أن أؤدي بشكل عظيم طالما أنا موجود هنا. لذلك دعونا نرَ ما سيحدث، ليس هناك وقت كثير".
وأضاف: "أنا أستمتع كوني موجوداً في نادٍ رائع، بدون شك إنه واحد من أفضل الأندية في العالم، مع مدرب عظيم (جوزيه مورينيو)".
وتابع الدولي السابق: "أنا أعرف مورينيو من قبل، يمتلك عقلية الفوز، إنه مدرب مثالي لهذا النادي".
من جهة أخرى، لم يستبعد النجم الألماني مسعود أوزيل، صانع ألعاب أرسنال الإنكليزي، إمكانية العودة إلى الدوري الألماني، ما أثار الشكوك مجدداً حول مستقبله مع "الغانرز" حيث لم يمدد عقده بعد.
وقال أوزيل، لاعب فيردر بريمن وشالكه السابق، في مقابلة مع صحيفة "بيلد": "لا يمكنكم أن تصدقوا كل ما يُكتب. لقد قلت فقط إنه يتبقى عام في عقدي. كل شيء ممكن. لننتظر ونرَ ما الذي سوف يحدث".
وأضاف: "لا أستبعد هذه الفرضية (العودة إلى "البوندسليغا"). الكثير من أفراد عائلتي، وتحديداً والدتي، سيكونون سعداء. لكن لا يمكنكم أن تخططوا لكل شيء في كرة القدم".