شهد الدور الرابع لدورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، ثانية بطولات الماسترز ألف نقطة والبالغة جوائزها نحو 6,994 ملايين دولار، خروج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف أول بخسارته أمام الألماني ألكسندر زفيريف 6-4 و2-6 و1-6.


وعكّر الواعد زفيريف (19 عاماً) احتفالات فافرينكا بعيد ميلاده الـ 32، وأوقف مشواره في الدورة التي كان يرغب في بلوغ دور الأربعة فيها على الأقل للثأر من مواطنه روجيه فيديرر الذي حرمه من الظفر بلقب دورة أنديان ويلز الأحد قبل الماضي عندما تغلب عليه في المباراة النهائية.
ويلتقي زفيريف في الدور المقبل مع الأوسترالي نيك كيريوس الثاني عشر الذي تغلب على البلجيكي دافيد غوفان الثامن 7-6 و6-3.
في المقابل، حسم فيديرر الرابع مواجهته مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الرابع عشر في مجموعتين بعد الاحتكام الى شوطين فاصلين 7-6 و7-6.
ولم يقدم فيديرر أداءً مقنعاً وعلل ذلك بقوله: "أمام هذا النوع من اللاعبين، بمجرد سقوطك في الشك بنسبة قليلة تتعقد الأمور. وفي اللحظات الحاسمة، قد يكون ذلك خطيراً لأنه لاعب جيد جداً وقوي جداً".
ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش العاشر الذي تغلب على الفرنسي أدريان مانارينو 6-3 و7-5.
ونجا الياباني كي نيشيكوري الثاني من فخ الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس وتغلب عليه 6-3 و4-6 و6-3.
ويلتقي نيشيكوري في ربع النهائي الإيطالي فابيو فونييني الفائز على الأميركي دونالد يونغ 6-0 و6-4.
ولحق الإسباني رافايل نادال الخامس بركب المتأهلين بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و7-6.
ويلعب نادال الطامح إلى لقب أول في هذه الدورة بعدما حل وصيفاً للبطل 4 مرات أعوام 2005 و2008 و2011 و2014، في الدور المقبل مع الأميركي جاك سوك الثالث عشر الذي تغلب على مواطنه جاريد دونالدسون الصاعد من التصفيات 6-2 و6-1.
ولدى السيدات، تابعت التشيكية كارولينا بليسكوفا مشوارها الرائع في الدورة وبلغت نصف النهائي بتغلبها على الكرواتية ميريانا لوسيتش - باروني 6-3 و6-4 في 72 دقيقة.
وتلتقي بليسكوفا في الدور المقبل مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عشرة التي تغلبت على التشيكية الأخرى لوسي سافاروفا 6-4 و6-3.