بات الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً على بعد خطوتين من إحراز لقبه الأول في دورة ميامي ثانية بطولات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها نحو6,994 ملايين دولار، ووضع حد للنحس الذي لازمه في النهائي 4 مرات، وذلك بتأهله إلى نصف النهائي بعد فوزه على الأميركي جاك سوك الثالث عشر 6-2 و6-3.
ويلتقي نادال في دور الأربعة مع الإيطالي فابيو فونييني الذي فاجأ الياباني كي نيشيكوري الثاني ووصيف بطل الموسم الماضي بالفوز عليه 6-4 و6-2.
ولدى السيدات، أقصت الأميركية فينوس وليامس المصنفة في المركز الحادي عشر الألمانية أنجليك كيربر الأولى عالمياً بفوزها عليها 7-5 و6-3 في ربع النهائي.
وصرحت فينوس بعد اللقاء: "كانت مباراة مهمة جداً. لقد سيطرت على مجرياتها، لكني ارتكبت أخطاءً أكثر من المتوقع، وكانت نسبة النجاح في إرسالي الأول متدنية خلافاً لما كنت أرغب".

وأضافت: "كان عليّ أن ألعب جيداً أمام المصنفة أولى عالمياً. إنها في قمة مستواها وقدّمت أداءً رفيعاً، لكني وجدت الطريقة التي مكنتني من اللعب أفضل وتحقيق الفوز".
من جانبها، قالت كيربر: "لم تكن البداية الأفضل التي كنت أرغب فيها، لكن ليست مأساة في كل الأحوال لأني ما زلت ألعب جيداً وأحقق الانتصارات".
وضمنت فينوس عودتها إلى نادي العشر الأوليات في التصنيف الأسبوعي الاثنين المقبل، وستواجه في نصف النهائي البريطانية جوانا كونتا العاشرة التي هزمت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 3-6 و7-6 و6-2.